الوطن
54%
نسبة التقييم

استمرار اجتماعات تحديد سعر رغيف العيش البلدي لغير حاملي بطاقة التموين

استمرار اجتماعات تحديد سعر رغيف العيش البلدي لغير حاملي بطاقة التموين
قالت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن سعر رغيف العيش البلدي لغير حاملي بطاقة التموين، المزمع إتاحته قريبا من المخابز البلدية، لم يحدد حتى الآن، مؤكدة استمرار الاجتماعات المشتركة بين الجهات المعنية لتحديد سعر الرغيف.

تحديد سعر رغيف العيش البلدي

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاجتماعات لا تزال تعقد باستمرار للوقوف على التكلفة الفعلية لإنتاج رغيف الخبز، التي سيتم بناء عليها تحديد سعر رغيف العيش البلدي خارج بطاقة التموين، إذ تشمل الاجتماعات المشتركة عدة جهات من بينها وزارة التموين، ووزارة الاتصالات، والهيئة القومية للبريد، والشعبة العامة للمخابز والاتحاد العام للغرف التجارية.

منظومة العيش الجديدة

وتقترب وزارة التموين من تطبيق منظومة العيش الجديدة، التي سيتم خلالها إتاحة صرف العيش البلدي المدعم من المخابز البلدية لجميع المواطنين غير حاملي بطاقة التموين، وذلك من خلال كارت العيش الذي يتم الحصول عليه من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية، إذ يبلغ سعر الكارت من مكاتب البريد 30 جنيها لأي مواطن ليس لديه حساب في هيئة البريد.

ويبلغ سعر رغيف العيش البلدي على البطاقة التموينية 5 قروش، فيما سيكون سعره خارج بطاقة التموين أقل من سعر الرغيف الحر الذي تنتجه المخابز السياحية والذي يتراوح سعره من جنيها حتى 2 جنيه حاليا.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح إن سعر رغيف العيش البلدي لغير حاملي بطاقة التموين لم يحدد حتى الآن. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تنسب المحررة الصورة إلي أي مصور صحفي أو وكالة إخبارية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحررة استعانت بمصادر مجهولة داخل وزارة التموين لتوضيح إن سعر رغيف العيش البلدي لغير حاملي بطاقة التموين لم يحدد حتى الآن، ولم تذكر سبب تجهيل هوية تلك المصادر.
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من الوطن 2023-02-06 12:47:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
معلومات خاطئة
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template