صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

التعليم تتيح نسخة شبيهة لامتحانات الثانوية العامة 2023.. الموعد بالتفاصيل| خاص

التعليم تتيح نسخة شبيهة لامتحانات الثانوية العامة 2023.. الموعد بالتفاصيل| خاص
قررت وزارة التربية والتعليم، إتاحة نسخة شبيهة من امتحانات الثانوية العامة 2023، في صورة اختبارات تجريبية، لكن هذه المرة لن تكون في لجان، بل ستتم إتاحتها إلكترونيًا.

ولأول مرة تضيف وزارة التربية والتعليم، أسئلة مقالية لامتحانات الثانوية العامة، بعد أن كانت خلال الثلاث سنوات الأخيرة، في صورة أسئلة اختيار من متعدد، وتتم الإجابة عليها بنظام "بابل شيت".

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ "بوابة الأهرام"، أنه ستتم إتاحة النماذج الاسترشادية للثانوية العامة، منتصف شهر فبراير المقبل، أي بعد أسبوع واحد من بداية الفصل الدراسي الثاني.

أضاف المصدر "الوزارة تريد أن يطلع الطلاب على شكل امتحانات نهاية العام، مبكرا، بحيث يتدربون على طريقة عرضها والإجابة عليها". 

أوضح المصدر أنه ستتم إتاحة نموذج لكل مادة دراسية، على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، ولن يتم عقد الاختبارات التجريبية في لجان، كما كان متبعًا.

وأكد المصدر، أن الأسئلة التي ستتم إتاحتها في النماذج الاسترشادية، سوف تكون نسخة مشابهة من الأسئلة التي ستأتي للطلاب في امتحانات نهاية العام الدراسي.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023، من 10 يونيو المقبل، بالمواد غير المضافة للمجموع، ومن يوم 17 يونيو تنطلق امتحانات المواد الأساسية.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أن تكون امتحانات الثانوية العامة مقسمة إلى أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% من عدد الأسئلة، و15% أسئلة مقالية.

ومن المنتظر تصحيح جميع الأسئلة بشكل إلكتروني، بعيدا عن أية تدخلات بشرية، مع إلغاء التصحيح المركزي، وإنشاء مراكز تصحيح إلكترونية في عدد من المحافظات.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن تفاصيل حول النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل بشأن النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة، ولم يوضح المحرر سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2023-01-31 08:52:44 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template