مصادر لـ«الدستور»: زيارة السيسي للهند قد تشهد مناقشة اتفاق مقايضة لـ«صادرات الصناعات الكيماوية مقابل القمح»




مصادر لـ«الدستور»: زيارة السيسي للهند قد تشهد مناقشة اتفاق مقايضة لـ«صادرات الصناعات الكيماوية مقابل القمح»
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 67%
مصدر غير مناسب صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة الدستور بتاريخ 25/01/2023 12:17

شارك على  
المحرر - حسام التمساح


قالت مصادر مطلعة في وزارة البترول والثروة المعدنية إنَّ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند، قد تشهد مناقشة اتفاق لمقايضة بعض الصادرات المصرية ممثلة في الصناعات الكيماوية مقابل القمح الهندي، بهدف تعزيز احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصادر لـ«الدستور» أن الاتفاق بين الجانب المصري والهندي يأتي في ظل ارتفاع صادرات مصر من البترول الخام والنفط المصفى «مكرر» والغاز الطبيعي إلى الجانب الهندي.

وتابع: «إذا حدث اتفاق مقايضة بين الجانبين لن يكون هناك أي مشكلة في التنفيذ كون المنتجات البترولية يتم تصديرها فعلياً للهند».

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن زيارة السيسي إلى الهند قد تشهد مناقشة اتفاق لمقايضة بعض الصادرات المصرية ممثلة في الصناعات الكيماوية مقابل القمح الهندي، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة بعض معلومات الخبر لتوثيقها، حتى وقت التقييم.

انظر هنا وهنا.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب

المحرر استعان بمصادر مجهولة وصفها بالمطلعة بوزارة البترول، ولم يوضح طبيعة عملها داخل الوزارة التي مكنتها من الاطلاع على تلك المعلومات.

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/01/25 01:03

تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن زيارة السيسي إلى الهند قد تشهد مناقشة اتفاق لمقايضة بعض الصادرات المصرية ممثلة في الصناعات الكيماوية مقابل القمح الهندي. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات