الوطن
67%
نسبة التقييم

مصادر: بطاقة العيش الجديدة تمكن المواطن من تنفيذ أي عملية شراء

مصادر: بطاقة العيش الجديدة تمكن المواطن من تنفيذ أي عملية شراء
قالت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنّ بطاقة العيش الجديدة أو كارت شراء الخبز، لن يكون مخصصا لشراء العيش البلدي من المخابز البلدية فقط، بل سيتم تفعليها لتمكين المواطن من إجراء أي عملية شرائية بنظام الدفع المسبق.

استخراج بطاقة العيش الجديدة
وأضافت مصادر لـ«الوطن»، أنّ شراء بطاقة العيش الجديدة سيكون متاحا من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، مقابل 30 جنيها رسوم استخراج الكارت أو البطاقة، حيث سيتم دفعها في مكتب البريد للمرة الأولى فقط أثناء استخراج الكارت، ثم شحن الكارت بالرصيد الذي يرغب فيه المواطن وبحد أدنى 20 جنيها، وهي الفئة الأولى للشحن.

سعر رغيف العيش خارج بطاقة التموين
ومن المقرر أن تعلن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قريبا، سعر رغيف العيش خارج بطاقة التموين، حيث يكون أقل من سعره في المخابز السياحية المدعمة، ووفقا للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، تطرح الحكومة الرغيف لجميع المواطنين غير الحاملين للبطاقات بسعر تكلفة إنتاجه، تسهيلا على المواطنين غير المستحقين لدعم الخبز.

وتوفر مكاتب البريد حاليا كروت الدفع المسبقة للراغبين من المواطنين في استخراجها مقابل 30 جنيها للكارت، لشراء احتياجاتهم وفقا للرصيد المشحون عليها.

لمشاهدة الفيديو برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح أن بطاقة شراء الخبز الجديدة لن تكون مخصصة لشراء العيش البلدي من المخابز البلدية فقط. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح أن بطاقة العيش الجديدة أو كارت شراء الخبز، لن يكون مخصصًا لشراء العيش البلدي من المخابز البلدية فقط, ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من الوطن 2023-01-25 09:34:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template