القاهرة 24
50%
نسبة التقييم

تأكيدا لـ القاهرة 24.. تشكيل لجنة هندسية للتأكد من وجوب إخلاء وهدم منزل عباس العقاد في أسوان | خاص

تأكيدا لـ القاهرة 24.. تشكيل لجنة هندسية للتأكد من وجوب إخلاء وهدم منزل عباس العقاد في أسوان | خاص
كشفت مصادر خاصة عن صدر قرار حكومي، بتشكيل لجنة هندسية تضم ممثلين عن عدد من الجهات والوزارات لمعاينة منزل الأديب والكاتب الكبير عباس العقاد، للتأكد من وجوب إخلائه وهدمه، لاسيما بعد حالة الجدل التي أثيرت بعدما نشر القاهرة 24؛ خبرًا يفيد بإخلاء منزل الأديب عباس العقاد في شارع عباس فريد بمدينة أسوان تمهيدًا لإزالته.

تشكيل لجنة هندسية للتأكد من وجوب إخلاء وهدم منزل عباس العقاد في أسوان

وحسب المصادر الخاصة لـ القاهرة 24، فإن اللجنة ستختص بمعاينة منزل ورثة الكاتب والأديب الكبير عباس محمود العقاد - الكائن بشارع عباس فريد بمدينة أسوان، والتأكد من وجوب إخلائه وهدمه من عدمه.

وتعد اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال أسبوعين، وتُعرض على رئيس مجلس الوزراء، تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

في وقت سابق قالت مصادر خاصة لـ القاهرة 24، إن قرار الإخلاء جاء فجأة لإزالة المبنى، بعد تقرير فني لكلية الهندسة بجامعة أسوان، علما بأن منزل الأديب عباس العقاد بأسوان؛ يخضع لإشراف وزارة الثقافة، وهو طراز معماري متميز.

فيما قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه لا توجد نية للإزالة، ولكن هدفنا الترميم فقط، واقتراح سبل الترميم وليس الإزالة، من أجل الحفاظ على بيت العقاد، وتحويله إلى متحف ومزار ثقافي وسياحي مفتوح.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر هوية المصادر الخاصة الذي استعان بها في المتن، كما لم يحدد طبيعة وظيفتها التي مكنتها من معرفة تلك التفاصيل. وصورة الخبر غير مناسبة لسياق المحتوى في المتن.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب المحرر الصورة إلى مصورها أو مصدرها صاحب حقوق الملكية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يكشف المحرر عن هوية المصادر الخاصة التي صرحت بمعلومات حول منزل عباس العقاد بأسوان، ولم يذكر السبب وراء تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-01-24 11:26:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template