صدى البلد
67%
نسبة التقييم

نجاح خطة ترشيد الكهرباء.. متوسط استهلاك الوقود في المحطات انخفض بنسبة 40%

نجاح خطة ترشيد الكهرباء.. متوسط استهلاك الوقود في المحطات انخفض بنسبة 40%
كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن نجاح خطة ترشيد الكهرباء وتقليل الاعتماد على الغاز في انتاج الكهرباء، وذلك منذ انشاء محطات سيمنس العالمية وحتى الآن .

وتابع المصدر أنه منذ توجيه  الحكومة بضرورة اتباع خطة ترشيد  الكهرباء والذى نفذته وزارة الكهرباء منذ سنوات بإنشاء محطات سيمنس الثلاثة  العملاقة  وكذلك الاعتماد على الطاقة المتجددة بإنشاء محطات شمسية ورياح ، أصبح متوسط استهلاك الوقود يتراوح من 171 جرام إلى 173  لكل كيلو وات ساعة بعد أن كانت تصل الى  214 جرام لكل كيلو وات ساعة ، بنسبة تصل إلى حوالى 40%.

وكشف المصدر أن متوسط استهلاك المازوت في محطات انتاج الكهرباء يصل إلى حوالى 11 ألف طن مازوت في اليوم، ويصل متوسط استهلاك الغاز إلى  85 مليون متر مكب بعد أن كانت أكثر من 110 مليون متر مكعب غاز يوميا.

يذكر أن  رئيس  مجلس الوزراء ألزم  كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة حكومية، بضرورة ترشيد الكهرباء، في أوقات العمل الرسمية، وإغلاقها تماماً بمجرد انتهاء أوقات العمل الرسمية، باستثناء الأعمال ذات الطبيعة الخاصة.

وشمل القرار تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة، والمحاور الرئيسية، والزام وحدات الإدارة المحلية وأجهزة المدن الجديدة، بتطبيق القرار،  كما شمل القرار التشديد على تفعيل مواعيد عمل المحلات العامة صيفًا والتي تبدأ من 7 صباحا وتنتهي في 11 مساءً، إلا يومي الإجازة الأسبوعية والرسمية تنتهي 12 منتصف الليل.

أما المنشآت الرياضية،  فأوصت الحكومة بأن تلعب وتمارس الأنشطة نهارًا قدر المستطاع، وتحفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصلات والاستادات عقب انتهاء الفاعليات التي تقام فيها مساءً.

وكان  تقرير صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كشف عن خطط مصر للتكيف مع أزمة ارتفاع أسعار الغاز العالمية وفق خطة ترشيد الكهرباء لزيادة الموارد من العملة الصعبة، حيث أنه مع ارتفاع أسعار الغاز عالمياً وزيادة الإنتاج محلياً تتجه مصر لزيادة صادراتها من الغاز لتوفير العملة الصعبة.

ويتم ذلك  من خلال إعادة هندسة عملية تشغيل محطات إنتاج الكهرباء، وأن تكون الأولوية للمحطات التي تستخدم غازاً طبيعياً أقل، وتنتج طاقة كهربائية بحجم أكبرمن أجل تحقيق المستهدف من ترشيد الكهرباء .
تعليق المقيم
استعانة المحررة بمصدر مجهول لنقل بعض المعلومات في المتن، أدى إلى انخفاض نسبة معياري المهنية والمصداقية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير منسوبة لمصورها، أو لمصدرها الذي حصلت منه المحررة عليها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المصدر الذي نقلت عنه المحررة المعلومات مجهول، ولم تكشف عن السبب الذي دفعها لتجهيل هويته.
تم نقل النص من صدى البلد 2023-01-24 11:04:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template