الدستور
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة فى البرلمان بشأن تحديات قطاع التطوير العقارى

طلب إحاطة فى البرلمان بشأن تحديات قطاع التطوير العقارى
أعلن المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن اعتزامه التقدم، بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس موجه إلى وزير الإسكان، حول التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، وعلى رأسها ارتفاع قيمة الدولار، وتأثيره على أسعار مواد البناء وتكلفة تنفيذ المشروعات العقارية.

وقال النائب، في تصريحات له، اليوم، إن ارتفاع قيمة الدولار له تأثير مباشر على القطاع العقاري في مصر، ولا سيما على التكلفة الإنشائية للمشروعات نتيجة ارتفاع أسعار الخامات، حيث تأثرت به تكلفة مواد البناء، وتكلفة تنفيذ المشروعات والمبيعات المحققة في ظل الأسعار السابقة.

وأوضح "شكري" أن القطاع العقاري يواجه تحديات جمّة، الأمر الذي يستدعي تدخلاً عاجلًا لمواجهة هذه التحديات وعبور هذه الأزمة، في ظل الأهمية الكبيرة للقطاع العقاري بالنسبة للاقتصاد القومي، فهو يساهم بنحو 20% من الناتج القومي، ويسهم في توفير نحو 5 ملايين فرصة عمل.

وأكد أهمية ضم القطاع العقاري لمبادرة الحكومة لدعم الصناعة، وإضافة مدة زمنية لكل المشروعات الجاري تنفيذها دون احتساب أي فوائد، وتأجيل سداد الأقساط والفوائد على الأراضي، واعتبار المشروع العقاري منتهيا في حالة تنفيذ نسبة 90% وعدم مطالبة المطورين بأي فروق مالية.

وشدد "شكري" على أنه حان الآن التوسع في ملف تصدير العقار؛ لتوفير عملة صعبة للدولة، والاستفادة من التمييز السعري للعقار المصري أمام العقارات المنافسة في المنطقة، والحفاظ على مبيعات الشركات العقارية.

 وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب إلى أن صناعة التطوير العقاري إحدى الصناعات الضخمة التي ترتبط بها أكثر من 100 صناعة تابعة، وتساهم في تشغيل المصانع المصرية لتوفير مكونات التنفيذ للمشروعات المختلفة، وهو ما يعكس أهمية وحجم القطاع العقاري وارتباطه باستمرار عمل القطاعات الأخرى.
تعليق المقيم

المحرران لم يذكرا كيفية حصولهما على تفاصيل إعلان النائب طارق شكري اعتزامه التقدم بطلب إحاطة حول التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرران لم يوضحا كيف حصلا على تفاصيل إعلان النائب طارق شكري اعتزامه التقدم بطلب إحاطة، حول التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري وعلى رأسها ارتفاع قيمة الدولار.

تم نقل النص من الدستور 2023-01-22 10:46:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template