الدستور
50%
نسبة التقييم

السكة الحديد: وصول أول جرار من صفقة تمويل قرض بنك الإعمار الأوروبى

السكة الحديد: وصول أول جرار من صفقة تمويل قرض بنك الإعمار الأوروبى
قال مصدر خاص في هيئة السكة الحديد، إنه تم شحن أول جرار نموذج ضمن صفقة جنرال الكتريك لتوريد 100 جرار جديد، والذي سيتم تمويلها عبر قرض من  بنك الإعمار الأوروبي بقيمة تصل الى 290 مليون يورو.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الجرار الذي تم شحنه سيصل لميناء الإسكندرية منتصف الشهر الجاري على أن يتم التشغيل التجريبي له للتأكد من كافة التقنيات الفنية بالجرار النموذج الذي تم إرساله من قبل الشركة وسيستمر التشغيل التجريبي للجرار حتى نهاية الشهر الجرار استعدادا لتشغيله على خطوط السكة الحديد.

وتابع المصدر، أن صفقة الـ100 جرار الجديدة مع جنرال إلكتريك تعتبر إضافة كبيرة للسكة الحديد نظرا لتهالك الجرارات الموجودة في السكة الحديد وعدم تحديثها منذ فترة طويلة، لذا تسعي وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد في تطوير كافة جرارات السكة الحديد إلي جانب توفير جرارات جديدة لرفع كفاءة منظومة السكة الحديد بشكل كامل.

وأضاف المصدر، أنه سيتم توريد أول دفعة من صفقة الـ100 جرار الجديد، بموجب 20 جرارا نهاية الشهر الجاري على أن تصل إلى ميناء الإسكندرية منتصف شهر فبراير، ويتم تشغيلها تجريبيا استعدادا لتشغيلها على خطوط السكة الحديد بالتزامن مع وصول العربات الجديدة الروسية ضمن صفقة الـ1300 عربة روسية.

وأشار المصدر إلي أن وصول الجرارات الجديدة مع العربات الروسية يعتبر إنجازا كبيراا للسكة الحديد ويساعد في تحقيق التطوير الكبير الذي تسعي له وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد، لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب نظرا لأن السكة الحديد تعتبر من أكثر المرافق التي تشهد إقبالا ضخما من قبل الركاب نظرا لأنها الوسيلة الأرخص والآمنة على مستوى كافة المواصلات الأخري للوجهين البحري والقبلي.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول داخل هيئة السكة الحديد في الخبر، ولم تذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. كما صاغت عنوانًا غير دقيق للخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة هوية المصدر داخل هيئة السكة الحديد الذي علمت منه إنه تم شحن أول جرار نموذج ضمن صفقة جنرال إلكتريك لتوريد 100 جرار جديد، ولم تذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2023-01-19 13:38:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template