صدى البلد
56%
نسبة التقييم

إحالة عاجلة | أول تحرك برلماني أمام تريندات التحدي على مواقع التواصل

إحالة عاجلة | أول تحرك برلماني أمام تريندات التحدي على مواقع التواصل
تقدمت النائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بطلب إحاطة موجه إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء وكلا من وزراء الاتصالات والرياضة، والصحة والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والتضامن الاجتماعي بشأن انتشار ظاهرة تعرف بإسم ترندات التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشجع المراهقين والشباب والاطفال وغيرهم على ارتكاب أفعال تمثل خطورة نفسية وعصبية وجسمانية على مرتكبيها.

وأشارت الهريدي، في طلبها، إلى أن الآونة الأخيرة تلاحظ فيها انتشار  ظاهرة مجتمعية حديثة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك – انستجرام – تويتر ، وخلافهم من مواقع التواصل الاجتماعي) والمعروفة بترندات التحديات أي توجه عام بالقيام بتحدي محدد يقوم من خلاله مبتدع ترند التحدي بعرض حركة أو مقولة كأحد التحديات وقيام المراهقين والشباب والاطفال وغيرهم بتقليدها.

وتابعت:  وتكمن الازمة هنا في تزايد معدلات ترندات التحديات التي تعتمد على حركات رياضية أو نفسية أو عصبية أو غيرها تمثل خطورة جسيمة على فاعليها والتي قد تتسبب في وفاته أو أصابته بالعجز أيا كان نوعه أو الإضرار به إضرار نفسيا أو عصبيا.

واستدلت في طلبها على تلك الأفعال الخطيرة بمثال حول انتشار ظاهرة تحدي أدى القيام به إصابة الطالب احمد خالد بأحد المدارس الدولية بأصابات بالغة قد تصل الى الشلل التام وفقا للتقارير الطبية حتى الان.

وطالبت عضو مجلس النواب بإحالة الطلب المقدم منها إلى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حضور كافة الجهات المعنية لبحث آلية مواجهة مثل تلك الظواهر حفاظا على ارواح ابنائنا وعلى ثروتنا الشبابية والوقوف على اسباب انتشار تلك الظاهرة والجهات الداعية لها، واليات مواجهتها واسباب اهتمام المراهقين والشباب بها بما يفقد وقتهم وامنهم وهو الامر الذي يمس الامن القومي.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل طلب إحاطة النائبة ميرال الهريدي، بشأن انتشار ظاهرة تعرف باسم تريندات التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشجع المراهقين والشباب والأطفال على ارتكاب أفعال تمثل خطورة على مرتكبيها. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل طلب إحاطة النائبة ميرال الهريدي، بشأن انتشار ظاهرة تعرف باسم ترندات التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي.
تم نقل النص من صدى البلد 2022-12-09 13:49:43 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template