المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة بشأن تداعيات وقف مبادرة دعم القطاع الصناعي

طلب إحاطة بشأن تداعيات وقف مبادرة دعم القطاع الصناعي
تقدم مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزيري المالية والتجارة والصناعة، بشأن تداعيات القرار الخاص بوقف مبادرة دعم القطاع الصناعي بفائدة 8 %.

وقال الوليلي، أبلغ البنك المركزى البنوك العاملة في السوق المحلية بإلغاء مبادرة دعم القطاع الصناعي بفائدة 8% بداية من منتصف الاسبوع الماضى، ويأتى قرار الإلغاء بعد نقل المبادرات التمويلية ذات الفائدة المنخفضة من البنك المركزى إلى وزارة المالية، لتكون هي الجهة المسئولة عن إدارة ومتابعة المبادرات كافة.

ووصف النائب مجدي الوليلي، قرار وقف المبادرة، بأنه «قرار غير مناسب في توقيت غير مناسب»، لافتًا إلى أن القطاع الصناعي لم يتعاف بعد من الأزمات التي حلت به بدايةً من أزمة كورونا وما فرضته عليه من تداعيات، مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية وما ترتب عليها من آثار، وصولًا إلى وقف الاستيراد لعدم توافر عملة صعبة.

وأوضح، إن إلغاء مبادرة الصناعة ذات العائد المنخفض ستنعكس بالسلب على القطاع الصناعي الذي يعاني حاليًا، كان من الواجب أن يتعين دراسة تداعيات هذا القرار جيدًا وتأثيره السلبي على مجتمع المصنعين والمصدرين، لأنه سيترتب عليه ارتفاع في تكلفة التمويل، وما سيصاحب ذلك من ارتفاع في تكلفة المنتج النهائي بالتبعية.

وشدد عضو مجلس النواب، على أنه كان من باب أولى البحث عن بدائل أخرى دون اللجوء إلى قرار وقف مبادرة دعم القطاع الصناعي، فنحن في حاجة إلى مساندة القطاع والوقوف بجواره، وليس تحميله أعباء جديدة هو في غنى عنها، لاسيما أننا نسعى إلى زيادة قيمة الصادرات المصرية
تعليق المقيم

لم يذكر المحررون كيف حصلوا على طلب إحاطة النائب مجدي الوليلي الوارد في الخبر. كما لم ينسبوا الصورة لمصورها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب المحررون الصورة إلى مصدرها أو مصورها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحررون كيف حصلوا على تفاصيل طلب الإحاطة الوارد في الخبر، أو أين تم نشره.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-12-04 10:44:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template