صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

موعد تنسيق الترم الثاني للقبول بالجامعات الخاصة 2022 | خاص

موعد تنسيق الترم الثاني للقبول بالجامعات الخاصة 2022 | خاص
كشف مصدر مسئول باللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، موعد انطلاق تنسيق الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023 للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، مضيفا أن التنسيق ينطلق شهر يناير المقبل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام»، أن التقديم للقبول بالكليات التي سيكون بها أماكن شاغرة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة ومنها كليات القطاع الطبي مثل (الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي)، والهندسة وجميع الكليات النظرية، مشيرا إلى أنه يحق للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة آخر عامين التقديم بتنسيق الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى طلاب الشهادات العربية والأجنبية، والشهادات الأزهرية، ومدارس stem، بنظام التقدم المباشر على النظام الإلكتروني حسب الحد الأدنى للتقدم الخاص به وذلك بعد سداد رسوم التقدم.

وأشار عضو اللجنة العليا للتنسيق، إلى أن التقديم للقبول بالجامعات، يكون وفقا للحد الأدنى المعلن في بداية تنسيق العام الحالي من قبل المجلس، موضحا أنه تم قبول أكثر من 70 ألف طالب بالجامعات الأهلية والخاصة في الترم الأول.

وتوقع المصدر، أن يكون هناك إقبال بالترم الثاني من الطلاب للقبول بالجامعات في ظل وجود أماكن شاغرة بالكليات، لافتا إلى أنه تم قبول 6 آلاف و500 طالب بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان – الجلالة – العلمين – المنصورة الجديدة)، وفقًا للأعلى في درجات المجموع الاعتباري الذي تأخذ به هذه الجامعات.

وتستعد الجامعات الخاصة والأهلية، لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي، وفقا للخريطة الزمنية المحددة التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أن الامتحانات تجرى بالنظام الحضوري، مع استعداد الجامعات لتطبيق منظمة الاختبارات الإلكترونية التي بدأتها الجامعات الحكومية منذ أعوام بكليات القطاع الطبي.
تعليق المقيم

استعان المحرر بمصدر مجهول الهوية لنقل المعلومات في المتن، لكننا اعتبرناه مصدرًا مناسبًا بسبب توضيح المحرر أنه عضوًا بالجنة العليا للتنسيق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب المحرر الصورة لاسم مصورها أو مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر هوية المصدر المجهول الذي صرح بموعد تنسيق الترم الثاني للقبول بالجامعات، ولم يذكر سبب تجهيل هويته.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-11-30 13:04:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template