اليوم السابع
83%
نسبة التقييم

النائبة رشا فايز كليب تتقدم بطلب مناقشة بشأن عدم توافر مواصلات بالبحيرة

النائبة رشا فايز كليب تتقدم بطلب مناقشة بشأن عدم توافر مواصلات بالبحيرة
تقدمت النائبة رشا فايز كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بطلب مناقشة عامة الى المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، حول أزمة صعوبة وعدم توافر وسائل مواصلات بمحافظة البحيرة، جاء ذلك عملاً بحكم المادة 132 من الدستور والمادة 230 و 231 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وقالت النائبة رشا فايز كليب، إن عدم توافر المواصلات بمدن وقري محافظة البحيرة من القضايا التي تُزعج وتُرهِق المواطنين في محافظة البحيرة، وعدم ايجاد حلول لها جعل الأمر يزداد تفاقماً يتسع معه حجم معاناة المواطن في كل أيام الأسبوع، مضيفة :" ففي الفترة الصباحية ينتظر المواطنون "طلبة المدارس، طلبة الجامعات، الموظفين، العمال، أصحاب المصالح،…." على مدار مدن ومراكز وقري المحافظة وسيلة مواصلات تقلهم الى دوائرهم العملية او العلمية او العلاجية أو غيرها بالساعات الطوال، ويخوضون في سبيل ذلك معارك للخروج من نفق الازدحام والفوز بمقعد أو العودة إلى المنازل بسبب التأخير وذلك يدخلهم في مساءلات أخرى، أما الفترة المسائية فحدث ولا حرج، إذ نجد مواقف المواصلات الرئيسية أشبه بإنفجار بشري ومروري قد يشكل كارثة حقيقية.

وأضافت رشا فايز كليب أن المشهد بات مؤلماً وغير محتمل، متابعة :" فإنتشار المواطنين إبتداء من الساعة الرابعة عصرا وحتى نهاية اليوم في كل أنحاء وميادين المراكز مشياً على الأقدام لمسافات طويلة بحثاً عن وسيلة مواصلات يحتاج إلى نظرة خاصة ومعالجة سريعة تتضمن إيجاد وسائل أخرى تساعد على إيجاد طرق آمنة لانسياب حركة مرور اصحاب المركبات ( الخاصة والعامة) ،مع الوضع في الاعتبار أن تكدس الناس وبالمئات على المواقف، وحتى على صعيد الشوارع الرئيسية والجانبية والكباري وهذا هو ما يحدث بصورة يومية يخلق مشاكل يصعب التصدي لها".

وتابعت :" فضلًا عن لجوء المواطنين وخاصة العمال وتلاميذ المدارس بمختلف أعمارهم إلي وسائل نقل غير آدمية(مخصصة فالأساس لنقل البضائع والحيوانات) لنقلهم إلي أعمالهم، والنتيجة كوارث يومية تؤدي إلي حالات وفاة تصل إلي عشرات الحالات، مثل ماحدث يوم الإثنين الموافق 24  أكتوبر 2022 وفاة 8 عمال وإصابة إثنين أثناء توجههم لعملهم مستقلين تروسيكل في احدي مراكز الظهير الصحراوي لمحافظ البحيرة، فضلًا عن مشاهد مؤلمة يتم رصدها بشكل شبه يومي، منها علي سبيل المثال لا الحصر واقعة تسابق 2 تروسيكل محملين بعشرات التلاميذ علي طريق مزدوج وهو ماكان سيؤدي لكارثة سيكون ضحيتها عشرات الأطفال".
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل تقديم النائبة رشا فايز طلب مناقشة، حول أزمة صعوبة وعدم توافر وسائل مواصلات بمحافظة البحيرة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تقديم النائبة رشا فايز طلب مناقشة، حول أزمة صعوبة وعدم توافر وسائل مواصلات بمحافظة البحيرة.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-11-23 07:01:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template