القاهرة 24
80%
نسبة التقييم

الضرائب: قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية يشمل جميع المهن الحرة

الضرائب: قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية يشمل جميع المهن الحرة
قال الدكتور سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن مصر مثل دول العالم المتقدم عملت على ميكنة كافة الخدمات في إطار التحول نحو دولة رقمية، ولذلك أي تعامل سيكون عن طريق الحاسب الآلي، وبالتالي أي ممول يُحقق إيراد سواء عن طريق البيع أو الشراء أو تقديم الخدمات عليه أن يلتزم بالدخول في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف فؤاد، في تصريحات تلفزيونية، أن الهدف من منظومة الفاتورة الإلكترونية هو حوكمة كافة التعاملات في مصر قبل الحديث عن تحصيل الضرائب، مشيرًا إلى أن قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية لا يشمل فقط المحامين ولكن كافة المهن الحرة.

مطالبين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية
وأوضح أن أصحاب المهن الحرة مطالبين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية دون الالتزام بتقديم فاتورة إلكترونية إلا حال تعاملهم مع الشركات، وفي حال تعاملهم مع أشخاص، ففي هذه الحالة سيدخلون في منظومة الإيصال الإلكتروني.

وأكد الدكتور سعيد، فى وقت سابق أن وزير المالية يعطى رسائل قوية للممولين والمسجلين فى ضريبة الدخل أو القيمة المضافة، وطوال الأربعة سنوات الماضية تتم تعديلات تشريعية تناسب المشروعات الصغيرة، وتراعي ظروف الممول والأحوال العالمية سواء كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل تصريح الدكتور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، حول أن قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية لا يشمل فقط المحامين ولكن كافة المهن الحرة. كما لم يوضح مصدر اقتباس التصريح. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

المحرر لم يوضح أن الدكتور سعيد فؤاد قام بعمل مداخلة مع برنامج كل الكلام مع حسام، على قناة الحدث.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تصريح الدكتور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، حول الهدف من منظومة الفاتورة الإلكترونية وأن قرار تطبيقها لا يشمل فقط المحامين ولكن كافة المهن الحرة.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-11-22 08:49:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template