الوطن
69%
نسبة التقييم

مصدر بالتعليم: الامتحان التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي العام 15 ديسمبر

مصدر بالتعليم: الامتحان التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي العام 15 ديسمبر
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، الاستقرار على تحديد يوم 15 ديسمبر المقبل لإجراء الاختبار التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي العام، بحيث يدخلون امتحانات نصف العام وهم مطمئنون.

التدريب على الاختبارات الإلكترونية 
وأضاف المصدر، أن الوزارة قررت إجراء الاختبار التجريبي إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت على أن يكون ذلك من خلال سيستم الامتحانات الذي سيتم استخدامه في امتحانات الترمين الأول والثاني، بحيث يتم تدريب الطلاب على شكل وطريقة الأسئلة وأسلوب الإجابة على التابلت وحفظ الإجابات، بالإضافة إلى اختبار كفاءة منصة الامتحانات والسيستم الذي سيتم استخدامه. 

تفاصيل اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،، أعلنت تفاصيل لاختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

- الاختبارات ستكون إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية.

- إعداد بنوك الأسئلة لاختبارات نصف العام وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

- تشتمل الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد MCQ فضلا عن عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

يأتي هذا وسط اهتمام الكثير من أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بموعد إجراء وزارة التربية والتعليم الاختبار التدريبي المخصص لتدريب الطلاب على شكل وطريقة الامتحانات، وما إذا كان سيتم ورقيا أم إلكترونيا.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أنه تم الاستقرار على إجراء الاختبار التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي العام؛ في 15 ديسمبر. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة التربية والتعليم استقرت على تحديد يوم 15 ديسمبر لإجراء الاختبار التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي العام، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من الوطن 2022-11-22 06:07:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template