الدستور
83%
نسبة التقييم

برلمانية تسأل الحكومة حول «سرنجات معبأة بالشيكولاتة» تباع أمام المدارس

برلمانية تسأل الحكومة حول «سرنجات معبأة بالشيكولاتة» تباع أمام المدارس
طالبت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة ممثلة في كل من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جهاز حماية المستهلك، الدكتور أيمن حسام الدين، بتوضيح الحقائق  حول انتشار سرنجات حقن معبأة بشيكولاتة مجهولة الهوية، ويتم بيعها أمام المدارس الحكومية ببعض المناطق بالمحافظات المختلفة.

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في بيانٍ صحفي صادر عنها اليوم، إن هناك عددًا من الفيديوهات المنتشرة عبر السوشيال ميديا تشير إلى تداول هذه السرنجات بين أطفال المدارس من صغيري السن.

وأشارت إلى أن هذه الشيكولاته تلقى رواجًا بين الأطفال، لا سيما وأن الأطفال يقومون باللهو بها بعد ذلك والاحتفاظ بها ضمن ألعابهم.

وتساءلت النائبة ريهام عفيفي، حول حقيقة ما يثار من قيام بعض مصانع بئر السلم بإعادة تدوير السرنجات المستعملة وتعبئتها بالشيكولاتة.

وقالت إن السرنجة مجهولة الهوية وغير محدد عليها مكونات الشيكولاتة، والأخطر هو استخدام نوع رديء من المواد المستخدمة لتغليف السرنجة والتي تباع بسعر زهيد.

واستندت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، إلى العقوبات التي يتم توقيعها إلى عقوبة توزيع مواد غذائية غير صالحة وتشمل الحبس من 3 إلى 5 سنوات وتغريم الشخص 30 ألف جنيه وغلق المصنع والمضبوطات، ونشر ذلك في جريدتين رسميتين.
تعليق المقيم

المحرران لم يذكرا كيفية حصولهما على تفاصيل سؤال النائبة ريهام عفيفي، حول انتشار سرنجات حقن معبأة بشيكولاتة مجهولة الهوية، ويتم بيعها أمام المدارس الحكومية. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرران لم يوضحا كيف حصلا على تفاصيل سؤال النائبة ريهام عفيفي، حول انتشار سرنجات حقن معبأة بشيكولاتة مجهولة الهوية، يتم بيعها أمام المدارس الحكومية ببعض المناطق بالمحافظات المختلفة.

تم نقل النص من الدستور 2022-11-21 12:54:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template