صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

يُحرم من خدمات الحكومة.. عقوبات جديدة ضد الأب لانقطاع الابن عن المدرسة | خاص

يُحرم من خدمات الحكومة.. عقوبات جديدة ضد الأب لانقطاع الابن عن المدرسة | خاص
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن عقوبات جديدة ستكون ضمن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم فيما يخص الغياب والانقطاع عن المدرسة، بالإضافة إلى العقوبات الخاصة بالتسرب التعليمي.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أعلن عن وجود نية لسن عقوبات صارمة على ولي الأمر الذي يتسرب ابنه من التعليم، مؤكدا أن هناك فارقا بين الغياب والتسرب والانقطاع عن الدراسة، ويجب وضع حد لتلك الظاهرة.

ووفق مصدر مسئول بالوزارة تحدث لـ "بوابة الأهرام"، فإن الوزارة انتهت من مشروع القانون، ويتضمن عقوبات متدرجة، تبدأ بالغياب عن المدرسة لفترة، أو الانقطاع عنها لشهور، أو التسرب بشكل نهائي وترك المدرسة.

وقال المصدر "الغياب أسبوعين متصلين أو 30 يوما منفصلا، دي عقوبة لوحدها، يعني مش هتكون أقل من 300 جنيه، علشان ولي الأمر لازم يعرف إن المدرسة مينفعش ابنه يغيب عنها.. لكن لو جاب عذر مقبول لغياب ابنه، أكيد مش هيدفع حاجة، وهيتشال عنه الغياب طول الفترة دي.. احنا مش بنعمل قانون علشان نجمع فلوس".

أضاف المصدر "العقوبة التانية هتكون خاصة بولي الأمر اللي ابنه بينقطع عن المدرسة 6 شهور، وده في نظر الوزارة انقطاع مش غياب.. وهيكون ليها عقوبة في حدود 500 جنيه، وبرضو هنشيلها لو الطالب رجع المدرسة وانتظم".

ولفت المصدر إلى العقوبة الثالثة، وتخص التسرب من التعليم، أي ترك المدرسة بشكل نهائي، مضيفا "دي هتكون في حدود ألف جنيه، مع عقوبات تانية، يعني مثلا هيكون فيه حرمان من بعض  الخدمات الحكومية.. وبرضو هنشيل العقوبة دي لو الابن رجع المدرسة، اللي يهمنا طلابنا كلهم يرجعوا المدارس، مش هنستفيد حاجة بفرض العقوبات غير كده.. الطلبة ترجع وتتعلم وتاخد حقها في التعليم لأن ده جزء أصيل من حقوق الإنسان".

وسوف تطبق عقوبة التسرب من التعليم، وفق المصدر المسئول بالوزارة، على ولي الأمر الذي بلغ ابنه ثماني سنوات فأكثر، دون أن يلحقه بالمدرسة، مضيفا "هيكون فيه بيانات كاملة بالأطفال دول، وهنعاقب ولي الأمر، وهتتلغي العقوبة لو الابن دخل المدرسة.. مفيش عقوبة هتطبق على حد التزم ورجّع ابنه يتعلم تاني".
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول بوزارة التعليم لتوضيح أن هناك عقوبات جديدة فيما يخص الغياب والانقطاع عن المدرسة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول بوزارة التعليم لتوضيح أن هناك عقوبات جديدة ستكون ضمن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم، فيما يخص الغياب والانقطاع عن المدرسة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-11-21 12:36:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template