اليوم السابع
70%
نسبة التقييم

ضبط عاطل غسل 12 مليون جنيه فى تجارة المخدرات بالبلينا جنوب سوهاج

ضبط عاطل غسل 12 مليون جنيه فى تجارة المخدرات بالبلينا جنوب سوهاج
تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عاطل لقيامه بالإتجار بالمواد المخدرة، وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة، حيث ارتكب العديد من أفعال الغسل على تلك الأموال، حيث قدرت تلك المبالغ بــ 12 مليون جنيه.

جاءت الحملة بإشراف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مدير أمن سوهاج، واللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، ومساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

وترجع الواقعة، إلى ورود معلومات للواء عمرو البندارى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات "فرع سوهاج"، مفادها قيام عاطل ويقيم دائرة مركز البلينا بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة، حيث ارتكب العديد من أفعال الغسل على تلك الأموال بهدف إدخالها في دائرة التعامل الاقتصادي والقانوني فأودع جزء منها بالبنوك ومكاتب البريد المصري وأجري عليها عمليات سحب وإيداع وقام بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وكشفت التحريات الأولية التي قام العقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج بجمعها، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا قيام السيد ج ع م 46 عاطل ويقيم دائرة مركز البلينا متخذا من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب استصدار إذن النيابة  قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالإشتراك وضباط إدارة البحث الجنائي، أسفرت عن ضبط المتحرى عنه والمحكوم عليه في قضية جنايات مركز البلينا مخدرات بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة حيث إرتكب العديد من أفعال الغسل علي تلك الأموال بهدف إدخالها في دائرة التعامل الاقتصادي والقانوني فأودع جزء منها بالبنوك ومكاتب البريد المصري وأجري عليها عمليات سحب وإيداع وقام بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة وهي عبارة عن في مجال الأنشطة التجارية حظيرة مواشي معلف للمواشي بها حوالي " 40 " رأس ماشية كائنة خلف مسكنه بذات الناحية وفي مجال الأراضي الزراعية شراء قطعة أرض زراعية مساحتها فدان كائنة بذات الناحية وفي مجال العقارات شراء شقة دائرة مركز البلينا وشراء شقة دائرة  الإسكندرية وبناء فيلا كائنة  دائرة مركز البلينا وقد قدرت تلك الممتلكات بمبلغ "12.000.000 " أثني عشر مليون جنيهاً تقريباً.

تم التحفظ على المتهم والممتلكات وتم تحرير المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة 
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بالقبض على شخص بسوهاج لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة والتربح منها وغسيل الأموال. كما مارس التنميط وخطاب كراهية من خلال وصف المقبوض عليه بالعاطل. وصورة الخير غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل القبض على شخص بمحافظة سوهاج لقيامة بالاتجار بالمواد المخدرة.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-11-17 04:57:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
60%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template