المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

هيئة الدواء تحذر من قطرة للعين مغشوشة.. كيف تكتشف الأصلية من المزيفة؟

هيئة الدواء تحذر من قطرة للعين مغشوشة.. كيف تكتشف الأصلية من المزيفة؟
حذرت هيئة الدواء المصرية من مستحضر طبي مغشوش في الأسواق"قطرة عين" لعلاج الالتهابات وتخفيف الآلام التي قد تصيب العينين، حيث كشفت بعض العلامات التي يمكن الكشف من خلالها بين العبوات الأصلية والمزيفة.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بالمواطنين ومقدمي الخدمة الطبية بتوخي الحذر من العبوات المحتمل تواجدها في السوق المصري من مستحضر NEVANAC 1MG/ML EYE DROPS 5ML، وذلك بناءا على ما ورد من قبل الشركة صاحبة المستحضر نحو احتمال وجود عبوات مغشوشة منه على النحو التالي..

تحمل العبوات المغشوشة نفس اسم المستحضر وهو NEVANAC 1MG/ML EYE DROPS 5ML، ويمكن التفرقة ظاهريا بين العبوات الأصلية لهذا المستحضر وبين العبوات المغشوشة من خلال شكل العبوة والمحلول الداخلي لها.

ففي العبوات الأصلية فإن المحلول الداخلي أصفر اللون في هيئة معلق أما المغشوشة المحلول الداخلي صافي وشفاف، أما زجاجة القطارة في حالة العبوات الأصلية فهي شفافة، ولكن في العبوات المغشوشة فهي زجاجة غير شفافة وبيضاء اللون، مؤكدة أنه يجب توخي الحذر من استخدام المستحضر في حالة مطابقته بما جاء بالأعلى.

اليوم العالمي للسعار
من ناحية اخرى، أصدرت هيئة الدواء المصرية قد أصدرت بعض النصائح والإرشادات بمناسبة اليوم العالمي للسعار بشأن كيفية التصرف في حال التعرض للعض أو الإصابة من أي حيوان، موضحة أن داء الكلب هو عدوى فيروسية خطيرة تصيب الجهاز العصبي المركزي، قد تؤدي إلى الوفاة، تنتشر عن طريق لعاب الحيوانات، وفي أغلب الأوقات تحدث العدوى نتيجة عضة، أو خدش من الحيوانات المصابة بداء الكلب.

وأوضحت أن الكلاب هي السبب الأكثر شيوعًا لإصابة الشخص بمرض داء الكلب، وهناك حيوانات أخرى حاملة للفيروس، مثل: القرود والقطط والخفافيش، مشيرة إلى أنه في حال التعرض للعض أو الإصابة من أي حيوان، يجب التوجه لأقرب مستشفى أو وحدة رعاية.

وأشارت إلى أنه لا يوجد طريقة معروفة لتحديد ما إذا كان الحيوان نقل للشخص المرض أم لا، حيث يقوم مقدم الرعاية بتحديد مرحلة الخطورة، وأنسب بروتوكول علاجي للحالة، سواء كان من خلال التطعيم الفوري، أو اللقاح، أو المصل المناعي.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تحذير هيئة الدواء من مستحضر طبي مغشوش في الأسواق؛ قطرة عين لعلاج الالتهابات وتخفيف الآلام. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتحذير هيئة الدواء من مستحضر طبي مغشوش في الأسواق؛ قطرة عين لعلاج الالتهابات وتخفيف الآلام.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-09-29 08:45:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template