بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

مصدر بـ "التموين" يكشف حصيلة توريد الأرز بعد شهر مند بدء الموسم

مصدر بـ "التموين" يكشف حصيلة توريد الأرز بعد شهر مند بدء الموسم
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اسقبال الأرز الشعير من المزارعين لموسم 2022، وفقًا للنظام الذي حدده قرار رقم 109 لسنة 2022  لتنظيم عملية التداول والتعامل على الارز الشعير المحلي لهذا الموسم، وأشار القرار إلى أن موسم توريد شعير الأرز المحلي سيبدأ يوم 25 أغسطس الجاري وحتى 15 ديسمبر القادم.

وأوضح مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرا من مديريات التموين بشأن متابعة موسم ونسب التوريد التي تمت حتى الآن.
 
وأضاف المصدر، أن نسب موسم توريد الأرز الشعير بلغت حتى الآن نسبة 25% عن كميات الأراضي الزراعية، التي تم حصادها من المزارعين لضم محصول الأرز، مشيرًا إلى أنّ المزارعين ملتزمون بتوريد الكمية المقررة من كل فدان أرز مزروعة، والتي تشمل إلزامية توريد طن أرز من كل فدان بما يعادل توريد 25% من إنتاجية الفدان والتي تبلغ 4 أطنان من كل فدان.

 وفي السياق ذاته، أكد مصدر آخر، على أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي لمديريات التموين بتسليم المزارعين مستحقاتهم المالية عن كل طن أرز يتم توريده، خلال مدة 48 ساعة فقط، من بدء التوريد التزاما بالقرار الوزاري حول تنظيم عملية موسم توريد الأرز.

يذكر أن القرار الوزاري نص على أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة 6600 جنيه، وسعر  طن الأرز الشعير عريض الحبة 6850 جنيهًا. 

وحددت التموين، عقوبة على أي مزارع سيتخلف عن توريد كمية طن أرز من كل فدان مزروعة لديه، فضلا عن حرمانه من زراعة الأرز للعام المقبل.

تسعيرة جبرية للأرز 
قرر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تحديد سعر بيع كيلو الأرز الأبيض بنوعيه السائب والمعبأ، وذلك لتلتزم به كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض في أماكن ظاهرة لروادها المشتريين.

سعر بيع كيلو الأرز الأبيض
المعبأ لا يزيد سعره عن 15 جنيها.

غير المعبأ (السائب) لا يزيد سعره عن 12 جنيها.
شدد مجلس الوزراء، على معاقبة كل من يخالف حكم المادة الأولى من هذا القرار بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايينجنيه، طبقًا لنص المادة (٢٢ مكرر) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المشار إليه.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل بشأن موسم توريد الأرز الشعير للعام الحالي 2022. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل تخص موسم توريد الأرز الشعير، للعام الحالي 2022. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-09-28 13:19:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template