البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة بشأن أزمات نقابة التجاريين

طلب إحاطة بشأن أزمات نقابة التجاريين
تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، بشأن توقف صرف معاشات أعضاء نقابة التجاريين منذ ٩ سنوات، وعدم إجراء انتخابات مجلس إدارة النقابة منذ أكثر من ٣٠ عاما.

وقال النائب:، في بيان له اليوم، تلقيت العديد من الشكاوي من أعضاء نقابة التجاريين المتضررين من أوضاع النقابة، حيث لم تتم إجراء انتخابات مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية منذ أكثر من ٣٠ عاما، مما نتج عنه تعطيل منظومة إدارة النقابة بكل أقسامها، وانعدام الهدف المنشأ من أجله النقابة والمتمثل في رعاية والحفاظ على مصالح وأهداف مستحقات أعضائها.

وتابع زين الدين في طلب الإحاطة: أصبح المستفيدين من النقابة هم العاملين بها فقط دون المشتركين من الجهات الأخرى، حيث تمتنع عن صرف معاشات أعضائها عند إحالتهم للمعاش بعد بلوغ سن التقاعد من جهات أعمالهم، بالرغم من سدادهم كامل الاشتراكات.  

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى ضعف قيمة مبلغ المعاش الذي لم يتجاوز ٤٥جنيها شهريا، ولم يتم صرفه لأكثر من ٩ سنوات.

وطالب النائب الحكومة بضرورة التدخل لزيادة مبلغ المعاش وصرفه بصفة شهرية منتظمة، وصرف المتأخرات، مشددا على ضرورة إعادة النظر في قانون النقابة الحالي لإجراء انتخابات الجمعية العمومية في مواعيدها.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل طلب إحاطة النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن توقف صرف معاشات أعضاء نقابة التجاريين منذ ٩ سنوات. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل طلب إحاطة النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن توقف صرف معاشات أعضاء نقابة التجاريين منذ ٩ سنوات.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-09-27 09:23:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template