صدى البلد
83%
نسبة التقييم

نائبة تطالب وزير التعليم العالي بالنظر في شكاوي خريجي مدارس المتفوقين وفتح التنسيق

نائبة تطالب وزير التعليم العالي بالنظر في شكاوي خريجي مدارس المتفوقين وفتح التنسيق
تقدمت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، بشكوى إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد أيمن عاشور مقدمة من أولياء أمور طلاب "مدارس ستيم". 
 
وأوضحت التمامي في شكواها أن، خريجي مدارس المتفوقين وأولياء أمورهم يناشدون وزير التعليم العالي، التدخل سريعا في حل مشكلة خريجي مدارس المتفوقين، حيث إنه وحتي 22 سبتمبر الجاري، لم يتم إظهار نتيجة تنسيقهم بالجامعات الحكومية، ولم يتبق سوي أيام قليلة علي بدء العام الدراسي الجامعي الجديد، وهم لا يعلمون كلياتهم التي سيلتحقون بها. 
 
وتابعت التمامي، في الشكوى المقدمة التي تبنت إيصالها لوزير التعليم العالي، أن الجامعات الخاصة، أعلنت عن غلق باب الالتحاق بها، أما الجامعات الأهلية فلم ترحب  بالطريقة اللائقة بصفوة طلاب مصر.

 وكشفت عضو مجلس النواب، أن هناك تعنتا واضحا من قبل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق حيث تم الاتفاق منذ العام الماضي، مع وزير التعليم العالي السابق أن يكون تنسيق المتفوقين، عقب ظهور نتيجة المرحلة الثانية من الثانوي العام وأن يحصلوا علي ما يستحقونه نظير جهدهم وعلمهم وتفوقهم وتميزهم.

واختتمت بمناشدة وزير التعليم العالي، التدخل لدى مكتب التنسيق، الذي يتعنت ضد طلاب هذه المدارس رغم إنه تم اختيارهم بعناية ليكونوا أمل ومستقبل مصر المشرق، مطالبين بفتح التنسيق الجامعات الخاصة والأهلية الكترونيا وتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تقدم النائبة ولاء التمامي بشكوى مقدمة من أولياء أمور طلاب مدارس ستيم. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تقدم النائبة ولاء التمامي بشكوى لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقدمة من أولياء أمور طلاب مدارس ستيم.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-09-26 09:13:33 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template