صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

درجات للحضور والسلوك والامتحان الشهري.. نظام جديد لأعمال السنة في المدارس | خاص

درجات للحضور والسلوك والامتحان الشهري.. نظام جديد لأعمال السنة في المدارس | خاص
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل النظام الجديد الذي تدرس الوزارة تطبيقه لأعمال السنة بالنسبة لصفوف النقل، خلال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق السبت المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إن النظام الجديد المستهدف تطبيقه يقوم على وجود درجات للحضور وأخرى للسلوك وثالثة للامتحان الشهري، بحيث يتم تقييم الطالب على مستوى السلوك والحضور والانضباط والتحصيل الدراسي كل فترة ليعرف ولي الأمر مستواه الحقيقي.

ولفت إلى أن النظام الذي تدرسه الوزارة بالنسبة لأعمال السنة، يقوم على تخصيص ٢٠ درجة من درجات الطالب في كل تيرم لتكون هذه الدرجات بمثابة أعمال السنة.

وأضاف المصدر، أن درجات أعمال السنة ستكون موزعة منها خمس درجات للسلوك وخمس درجات للحضور و١٠ درجات للامتحان الشهري.

وأشار إلى المقترح حتى الآن، أن يكون هناك امتحانان كل شهرين في الترم الواحد، كل منهما بعشر درجات، ثم يحصل الطالب على الدرجة الأعلى، لافتا إلى أن درجات السلوك ستكون بناء على تقييم معلمي الطالب كلهم، أما درجات الحضور  ستكون بناء على سجلات الحضور والغياب والامتحان الشهري لن يضعه المعلم بل موجه المادة، وبالتالي المعلم لن يتحكم في درجات أعمال السنة. 

وضرب مثالا على ذلك، بأنه إذا حصل الطالب على ٧ درجات في امتحان الشهر الأول و٨ درجات في امتحان الشهر الثاني فإنه يحصل على الثماني درجات، لأنه سيحصل على الدرجة الأعلى في الامتحان الشهري لتضاف لمجموعه مع درجات السلوك والحضور، بحيث يكون تقييم الطالب شاملا كل شيء، والمهم أن يتعرف على مستواه كل فترة من خلال الامتحان الشهري، وهذا مفيد للطالب وولي الأمر والمعلم أيضا.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة التربية والتعليم تدرس نظامًا جديدًا لتطبيقه هذا العام بخصوص أعمال السنة بالنسبة لصفوف النقل. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل النظام الجديد الذي تدرس وزارة التربية والتعليم تطبيقه لأعمال السنة بالنسبة لصفوف النقل، خلال العام الدراسي الجديد. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-09-26 07:42:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template