القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصادر: مصر تدرس رسميا الانضمام لتحالف بريكس مع الصين وروسيا لتوفير العملة الصعبة

مصادر: مصر تدرس رسميا الانضمام لتحالف بريكس مع الصين وروسيا لتوفير العملة الصعبة
كشفت مصادر مطلعة دراسة مصر بشكل رسمي على مستوى الجهات المعنية والوزارات، الانضمام إلى التحالف العالمي بريكس، الذي يضم في عضويته كلًا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بهدف توفير العملة الصعبة وتسهيل التجارة وتدفقات الاستثمار مع هذه الكتلة الاقتصادية.

انضمام مصر لبريكس مع الصين وروسيا والهند
وأوضحت مصادر بوزارة التجارة والصناعة لـ القاهرة 24، أنه تجرى دراسات على المستوى الداخلي للجوانب الإيجابية والفوائد التي تنتج عن الانضمام إلى تحالف بريكس، الذي يضم دولا تحمل نصف سكان العالم ويعادل حجم الناتج المحلي للدول الأعضاء، حجم الناتج المحلي للولايات المتحدة سنويا.

وأضافت المصادر، أن مصر لم تدخل بعد مرحلة المفاوضات مع دول بريكس التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، ومازال الأمر فكرة تم طرحها ويتم حاليا دراستها وتحليلها بشكل متأني مع الجهات المعنية على المستوى الداخلي في مصر، ولم ندخل في مفاوضات مباشرة مع الدول الأعضاء في تحالف بريكس.

الاستيراد والتصدير بالعملات المحلية بدلا من الدولار
وذكرت المصادر، أن الانضمام إلى تحالف بريكس، يدعم الاستيراد بالعملات المحلية للدول الأعضاء، بدلا من الدولار، ما يدعم الاقتصاد المصري، خاصة أن البرازيل والهند والصين وروسيا، يشكلون الكتلة الأكبر من حجم استيراد مصر للمنتجات والبضائع بما يتخطى 20 مليار دولار سنويا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ألقى كلمة عبر الفيديو، في 24 يونيو الماضي، أمام القادة المشاركين في مؤتمر تجمع بريكس الـ14، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، والرئيس الصيني شي جين بينج.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بدراسة مصر الانضمام رسميًا لتحالف بريكس العالمي. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن مصر تدرس رسميًا الانضمام إلى التحالف العالمي بريكس، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-09-25 12:03:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template