مصراوي
50%
نسبة التقييم

مصدر: 600 مليون جنيه قيمة التعويضات المتوقعة لعمال "النصر للكوك"

مصدر: 600 مليون جنيه قيمة التعويضات المتوقعة لعمال "النصر للكوك"
قال مصدر بقطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن قيمة التعويضات الإجمالية المتوقعة لعمال شركة النصر للكوك، المقرر تصفيتها، تبلغ نحو 600 مليون جنيه.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة الكوك، يوم 5 سبتمبر الجاري، تصفية الشركة، بعد نحو 21 شهرًا من تصفية شركة الحديد والصلب المصرية.

ويبلغ عدد عمال الشركة أقل من ألف عامل، وسيتم تدبير تعويضاتهم كخطوة أولى ضمن أعمال التصفية.

ووفقا لما قالته مصادر لمصراوي في وقت سابق، فإن التعويضات ستمول من خلال بيع حصة الشركة في شركة حلوان للأسمدة، البالغة 10% والتي يقدر تقييمها بنحو 1.5 مليار جنيه.

وكان محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وجه بدراسة موقف حالات الأمراض المزمنة الجسيمة التي يعاني منها بعض العاملين بشركة النصر للكوك لبحث سبل التعامل معها، وإمكانية الاستعانة بذوي الخبرات من العمالة الفنية في مصانع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية وفقًا لاحتياجات هذه الشركات.

وأصدر الوزير توجيهاته للشركة القابضة للصناعات المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين بالشركة وحصولهم على جميع مستحقاتهم، وفقا لبيان سابق من الوزارة.

ووجه الوزير بإعطاء تعويضات العاملين الأولوية الأولى في أعمال تصفية الشركة، مع استمرار أجور العاملين لحين صرف التعويضات، وأنه سيجري التنسيق بشأن تعويضات العاملين مع وزارة القوى العاملة، مع تطبيق ذات القواعد التي تم تطبيقها على العاملين بشركة الحديد والصلب - إبان أعمال تصفيتها - على عمال شركة الكوك.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن قيمة التعويضات الإجمالية المتوقعة لعمال شركة النصر للكوك، المقرر تصفيتها، تبلغ نحو 600 مليون جنيه. ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن  قيمة التعويضات الإجمالية المتوقعة لعمال شركة النصر للكوك، المقرر تصفيتها، تبلغ نحو 600 مليون جنيه. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من مصراوي 2022-09-13 08:27:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template