الدستور
83%
نسبة التقييم

«استلمنا 4.2 مليون طن».. «التموين»: انتهاء موسم توريد القمح المحلى

«استلمنا 4.2 مليون طن».. «التموين»: انتهاء موسم توريد القمح المحلى
أصدر الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قرارًا بانتهاء موسم توريد القمح ‏المحلي لموسم 2022 مع إغلاق المواقع التخزينية كافة ‏التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، اعتباراً من أمس ‏الأربعاء، وشمل القرار أيضا سحب ‏واستخدام الأقماح المحلية لموسم 2022 للطحن بنسب الخلط ‏المحددة من قبل اللجنة الرئيسية لبرامج القمح التمويني، تحت ‏إشراف اللجان المشكلة طبقاً للضوابط المنظمة لتداول الأقماح ‏المحلية لموسم 2022.

وأكد ‏المصيلحي أن نسب التوريد ‏هذا العام وصلت إلى 4.2 مليون طن، وهي نصف الكمية ‏المنتجة بمصر هذا العام، مؤكدا أن عمليات التوريد ‏تمثل نقلة كبيرة في استجابة المزارعين لتوريد القمح المحلي ‏بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لهم هذا العام.

وقدم المصيلحي الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح ‏السيسي لدعمه المتواصل للمزارعين، وزيادة حافز التوريد ‏لهم هذا العام، مؤكدا أن هذه الزيادة هي من شجعت ‏المزارعين على التوريد هذا العام.

وأثنى على الدعم الذي قدمه رئيس ‏مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للموردين بتوجيهاته بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، ‏كما وجه الشكر ‏للدكتور محمد معيط وزير المالية على توفير الاعتمادات المالية اللازمة ‏لسداد مستحقات المزارعين، وللمحافظين، وهيئة ‏سلامة الغذاء، ومديريات التموين، وغرفة صناعة الحبوب، ‏وللمزارعين، والجهات المسوقة، وكل الذين عملوا ‏في منظومة التوريد هذا العام لجهودهم في تذليل العقبات أمام ‏المزارعين، مؤكدا أنه تم صرف جميع ‏المستحقات المالية للموردين كاملة.

من جانبه، صرح ‏أحمد كمال - معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة بأن ‏المشروع القومي للصوامع الذي تبناه الرئيس هو من ‏سمح بتخزين كل هذه الكميات من القمح بعد زيادة الطاقة ‏التخزينية إلى 4 ملايين طن، بعد أن كانت لا تزيد عن 1.2 ‏مليون طن قبل عام 2014.

 وأكد أن الوزارة في هذا الموسم قد ‏سهلت الأمر على الموردين بزيادة نقاط الاستقبال إلى 450 ‏نقطة متنوعة ما بين (صوامع - هناجر - بناكر - شون ‏مطورة). ‏
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل قرار وزير التموين بانتهاء موسم توريد القمح ‏المحلي لموسم 2022، مع إغلاق المواقع التخزينية كافة، ‏التابعة للجهات المسوقة الرئيسة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، وغير معلوم مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الخاصة بإصدار وزير التموين قرارًا بانتهاء موسم توريد القمح ‏المحلي لموسم 2022، مع إغلاق المواقع التخزينية كافة، ‏التابعة للجهات المسوقة الرئيسة.

تم نقل النص من الدستور 2022-09-02 14:07:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template