صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

«التجلي الأعظم» في أبهى صوره.. ننشر نِسب تنفيذ المشروعات بمدينة سانت كاترين | صور

«التجلي الأعظم» في أبهى صوره.. ننشر نِسب تنفيذ المشروعات بمدينة سانت كاترين | صور
حصلت «بوابة الأهرام» على النسب التنفيذية لمختلف أعمال مشروع «التجلى الأعظم» بمدينة سانت كاترين والتى تشتمل على ما يقرب من 14 مشروعا.

وكشف مصدر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لـ «بوابة الأهرام» عن ارتفاع النسب التنفيذية لمختلف المشروعات فيما سيتم إنهاء المرحلة الأولى من المشروعات وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وحول نسب التنفيذ، قال المصدر إنه بالنسبة لمركز الزوار الجديد فقد تم الانتهاء من أعماله بنسبة 95% وإنهاء الأعمال بساحة مبنى السلام بنسبة 95%، وإنهاء وتنفيذ 80% من مشروع الفندق الجبلى فيما تم إنهاء الأعمال الخرسانية والمبانى بالنزل البيئى وجار أعمال التشطيبات الداخلية.

يأتى ذلك فيما تم تنفيذ 75% من المنتجع الجبلى أعلى الهضبة وتشطيب الواجهات بنسبة 70%.

وحول أعمال مشروع البازارات السياحية، فقد تم الانتهاء من الأعمال بنسبة 90% وجار حاليا أعمال التشطيبات بالبازارات، فيما تم إنهاء 90% من مشروع الممشى السياحى بوادى الدير وجار حاليا أعمال التشطيبات.

وبالنسبة للمشروعات السكنية بالزيتونة, كشف المصدر أنه يتم تنفيذ 21 مجمعا سكنيا تشتمل على 546 وحدة بنسب تنفيذ تصل لـ85% فيما يتم حاليا تنفيذ التشطيبات الداخلية والواجهات. 

وحول نسب تنفيذ المشروعات والمبانى الخدمية والأمنية قال المصدر إنه تم الانتهاء من مشروع النادى الاجتماعى بنسبة 90% وإنهاء ما يقرب من 60% من مبنى الإدارة والتحكم الجديد بالإضافة إلى إنهاء 75% من المجمع الشرطى الجديد وتنفيذ 40% من المجمع الأمنى الجديد.

وحول مشروعات المرافق ومخرات السيول، قال المصدر إنه تم تنفيذ 65% من أعمال المخرات والتى تشتمل على التدبيش والدك والتغطية فيما تم تنفيذ 40% من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والرى والطرق والكهرباء والاتصالات. 

ويعقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة اجتماعا دوريا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بحضور اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير ومسئولى الجهات والشركات الاستشارية والمنفذة للمشروع.

ويستهدف مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك فى ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترين، وتمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقى المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

وجاء مشروع التجلى الأعظم فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير مدينة سانت كاترين، الواقعة فى جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذى كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من مدين، وجبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، والذى يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

وطلب وزير الإسكان الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، وتكثيف العمل بالموقع على مدار اليوم للانتهاء من التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المحددة، وبأعلى مستوى من الجودة، والتوسع فى زراعة أشجار الزيتون والنباتات المحلية، وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع بأعلى جودة، مؤكدا أن هذا الموقع هو الفريد من نوعه على مستوى العالم، الذي تجلى فيه المولى عز وجل، وهو موقع مشترك لجميع أتباع الديانات السماوية الثلاث.

وأكد "الجزار" أن مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، ينسجم ويتسق مع البيئة المحيطة، وتعد المعايير البيئية هى الحاكمة فى تنفيذ أعمال التطوير، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ويتم استخدام خامات من البيئة المحيطة (حجر كاترين)، وألوان المباني متوافقة مع الطبيعة الجبلية المحيطة، كما يتم مراعاة اشتراطات وضوابط تطوير المناطق التراثية المعمول بها من قبل اليونسكو.

وتشمل أعمال تطوير موقع "التجلى الأعظم"، 14 مشروعاً، يتولى الجهاز المركزى للتعمير تنفيذها، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهناك فرق عمل من الوزارة تتابع تنفيذ تلك المشروعات بشكل مباشر، وتشمل (إنشاء مركز الزوار الجديد - إنشاء ساحة السلام - إنشاء النزل البيئي الجديد "الامتداد" - إنشاء الفندق الجبلي - تطوير النزل البيئي مصر سيناء - إنشاء المجمع الإداري الجديد - إنشاء المنطقة السكنية الجديدة بالزيتونة - تطوير المنطقة السياحية - تطوير وادي الدير - مشروع درء أخطار السيول - إنشاء شبكة الطرق والمرافق وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع بمسار المشاة الرئيسي بوادي الأربعين وتطوير منطقة إسكان البدو وتطوير مركز البلدة التراثية وإنشاء المنطقة السياحية الجديدة بالإسباعية).

لمشاهدة الصورة الواردة في الخبر. برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح تفاصيل النسب التنفيذية لمختلف أعمال مشروع التجلي الأعظم، بمدينة سانت كاترين. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصور الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصور الواردة في الخبر غير موثقة، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل أعمال مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-08-17 07:09:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template