اليوم السابع
83%
نسبة التقييم

بعد علاجها لمدة 15 يوما.. عودة الدولفين طيبة لبيئتها وإطلاق سراحها بمياه البحر الأحمر

بعد علاجها لمدة 15 يوما.. عودة الدولفين طيبة لبيئتها وإطلاق سراحها بمياه البحر الأحمر
تعاونت اليوم محميات البحر الأحمر، بالتنسيق مع معهد علوم البحار والمصايد، وجمعية المحافظة على البيئة في نقل دولفين مريض بعد شفاءه لبيئته الطبيعية بالبحر الأحمر، بعد علاج لمدة 15 يوما، بعدما حظيت برعاية خاصة حتي تماثلها للشفاء.
 
تفاصيل تلك الواقعة بدأت عندما تبلغ لمحميات البحر الأحمر بالعثور علي دولفين بأحد شواطئ شمال الغردقة علي الفور انتقلت لجان من المحميات ومعهد علوم البحار وتم نقله بالتعاون مع جميعة المحافظة علي البيئة وتبين ان يعاني من جروح متفرقة بالزعنفة الزيلية وتمت اجراءات سريعة لإنقاذ حياته واطلق عليه طيبة.
 
بدأت الجهات المختصة بعملية إجراء مسح بحري لمعاينة الدولفين ظاهريا، حيث اتضح وجود إصابات ظاهرية عليه في الزعنفة الذيلية والجانبين، وتبين أنها آثار عض من سمكة قرش، وتم إخراج الدولفين من المياه في عملية استغرقت أكثر من 12 ساعة تقريبا .
 
نقلت الدولفين طيبة الي أحد الوحدات المجهزة للعلاج لتطبيق بروتوكول علاجي بمعرفة الدكتورة نهلة حسام من معهد علوم البحار، وتلاحظ تحسن حالة الدولفين التي تخضع حاليا للمتابعة، وبعد ايام من العلاج بدات في اصطياد وتناول السمك الذي يتم وضعه داخل الحوض محل العلاج مما أكد قدرتها على اصطياد السمك الحى فى البحر، بعد فحصها الطبي تبين تحسن حالاتها . 

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محمية الجزر الشمالية أن بعد فترة من العلاج علي استمرت 15 يوما عادت الدولفين طيبة الي حياتها الطبيعية وتم اطلاق صراحها اليوم في منطقة الفانوس، حيث استطاع مجموعة من محميات البحر الاحمر وهيبكا ومعهد علوم البحار في بذل مجهود كبير، توفير الإمكانيات اللازمة لعملية نقل آمن للدولفين طيبة.

لمشاهدة الصور برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تعاون محميات البحر الأحمر في نقل دولفين مريض، بعد شفاءه، لبيئته الطبيعية بالبحر الأحمر، بعد علاج لمدة 15 يومًا. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
صورة الخبر غير موثقة, ومصدرها الأصلي غير معلوم.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تعاون محميات البحر الأحمر بالتنسيق مع معهد علوم البحار والمصايد وجمعية المحافظة على البيئة، في نقل دولفين مريض بعد شفاءه لبيئته الطبيعية.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-08-14 11:35:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template