الدستور
46%
نسبة التقييم

مصادر: «مصر للمقاصة» حققت أعلى أرباح ربع سنوية فى تاريخها خلال 2022

مصادر: «مصر للمقاصة» حققت أعلى أرباح ربع سنوية فى تاريخها خلال 2022
 حققت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، أرباحا قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، كأعلي معدل أرباح ربع سنوية منذ تأسيس الشركة بقيمة 209 ملايين جنيه، مقارنه بـ 123 مليونا خلال الفترة ذاتها من العام السابق، بنسبة زيادة 70%. 

وكشفت مصادر خاصة لـ"الدستور"، أن إجمالي مصروفات الشركة بلغت 26 %من اجمالي الایرادات مقارنة بـ28 % العام الماضي، كما أن نسبة صافي الارباح إلي إجمالي الإیرادات بلغت 61% مقارنة بـ55% ، عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وتابعت المصادر أن نسبة التكلفة إلى إیرادات الخدمات بلغت 75 %مقارنة بـ 64%عن الفترة ذاتها من العام السابق والعائد علي حقوق المساھمین بلغ 14% مقارنة بـ10%عن العام السابق.

وأشارت المصادر إلى ارتفاع إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني الخاص بمصر للمقاصة بشكل ملحوظ بنسبة 780% بمبلغ 11 مليون جنيه مصري حيث جاء ذلك حرصا من الشركة على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، ومنها التوقيع الإلكتروني، وذلك في إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي، والتي تعد وزراة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من أهم روافد تنفيذ هذه الخطة للتحول لعالم لا ورقي.   

جدير بالذكر أن إیرادات الاستثمار ارتفعت بنسبة 88 % بمبلغ 47 ملیون جنیه، حيث جاء ذلك نتیجة للاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالیة من المخاطر. 
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصار مجهولة لتوضيح أن شركة مصر للمقاصة حققت أرباحًا قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري 2022. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وعلاقتها بالموضوع. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، ولم يتم توثيقها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة الهوية لتوضيح أن شركة مصر للمقاصة حققت أرباحًا قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، كأعلى معدل أرباح ربع سنوية منذ تأسيس الشركة؛ بقيمة 209 ملايين جنيه. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر قدم معلومة أن أرباح الشركة هي الأعلى بمعدل أرباح ربع سنوية منذ تأسيس الشركة، ولم ينسب هذه المعلومة لمصدر محدد، أو يوثقها ببيانات رسمية تثبت ذلك؛ لذلك بدت أنها تمثل رأيه الشخصي فقط.

تم نقل النص من الدستور 2022-08-11 16:34:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template