القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

انفراجة| بدء تحريك العوامات النيلية من مكان احتجازها خلال أيام.. ومصادر: مفاوضات لتقليل مبلغ الغرامات والنتائج مرضية

انفراجة| بدء تحريك العوامات النيلية من مكان احتجازها خلال أيام.. ومصادر: مفاوضات لتقليل مبلغ الغرامات والنتائج مرضية
أفادت مصادر مسؤولة داخل وزارة الموارد لمائية والري، بانفراجة مرتقبة خلال أيام بشأن أزمة العوامات النيلية، فبعد أن أصدرت الأولى قرارا بإزالة العائمات منذ يونيو الماضي، والحجز عليها سيتم تحريك العوامات النيلية لمكانها الجديد خلال أيام قليلة، في حال تم الاتفاق بين الملاك ومستثمرين.

وأكدت المصادر لـ القاهرة 24، أن هذه الخطوة ستأتي بعد التفاوض على مبلغ الغرامات المفروضة على ملاك العوامات. 

مصادر: مفاوضات داخل وزارة الري لتخفيف الغرامات على سكان العوامات النيلية
وعلم القاهرة 24 من مصادر موثوقة داخل وزارة الموارد المائية والري، بأنه يتم التفاوض حاليا لتقليل رقم الغرامات المالية على العائمات المائية، وبدأ فك الحجز عن العوامات وتسليمها للملاك، مؤكدين أن نتائج المفاوضات ستكون مرضية.

من سكني لاستثماري.. ما مصير العوامات النيلية بعد حملة الإزالة؟
 تواصل القاهرة 24، مع مجموعة من ملاك العوامات النيلية، الذين أكدوا أنهم يتواصلون حاليا مع مستثمرين للبدء في استثمار في عواماتهم النيلية. 

وأكد ملاك العوامات، أنهم يتلقون حاليا عروضا للاستثمار والبيع من قبل رجال الأعمال، الذين سيبدأون في طلب تراخيص تجارية للعوامات في حال موافقة الملاك. 

وأوضحوا، أنهم سيبدأون في تلك الخطوة في حال الوصول لحل مع كل من وزارة الري والعدل في موضوع الغرامات وبدء فك الحجز عن العوامات.   

الري تبدأ تحريك العوامات النيلية لمكانها الجديد خلال أيام  
وقال ملاك العوامات النيلية، إنه سيتم خلال أيام تحريك العوامات النيلية الخاصة بهم من مكان احتجازهاـ في العجوزة، لمكانها الجديد، وذلك بعد أن تنتهي المفاوضات على مبلغ الغرامات المفروضة على العوامات، وتتم الموافقة على إصدار ترخيص تجاري لها.

وأوضح الأهالي، لـ القاهرة 24، أنه من المقرر أن تبدأ العوامات في التحرك لمكانها الجديد الأسبوع الجاري، موضحين أن العوامات لن تكون سكنية بل ستتحول إلى كافيهات أو مطاعم نيلية.

جدير بالذكر، أن وزارة الموارد المائية والري، شنت حملات إزالة للعوامات النيلية منذ يونيو الماضي، بعدما أرسلت الوزارة خطابات للسكان بإخلاء العوامات لعدم ترخيصها ومخالفتها للقانون.

وأزالت الري جميع العوامات النيلية من مكانها قبل 9 يوليو الجاري، باستثناء العوامة رقم 77 والتي تعود لأقدم السكان إخلاص حلمي.

ووفرت الدولة بتوجيهات رئاسية، شقة في منطقة الزمالك، تطل على النيل من كل اتجاه لإخلاص حلمي، تعويضا لها عن عوامتها السكنية، ولم تتحرك العوامة من مكانها حتى انتقلت أقدم سكان العوامات لشقتها الجديدة.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة الهوية لتوضيح أنه سيتم تحريك العوامات النيلية لمكانها الجديد، خلال أيام قليلة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أنه سيتم تحريك العوامات النيلية لمكانها الجديد خلال أيام قليلة، في حال تم الاتفاق بين الملاك ومستثمرين. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-08-08 12:55:22 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template