القاهرة 24
62%
نسبة التقييم

في الذكرى الأولى لنقلها.. ننشر آخر تطورات مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير

في الذكرى الأولى لنقلها.. ننشر آخر تطورات مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير
يعتبر اليوم السبت 6 أغسطس، وهو الذكرى الأولى لموكب نقل مركب خوفو من من مكانه بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، ويعتبر نقل مركب خوفو من أعظم إنجازات العمل الأثري في التاريخ.

وقبل عملية نقل مركب خوفو من من مكانه بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، تم عمل توثيق علمي لها بكافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، ومنها الماسح الليزري ثلاثي الأبعاد، وX-ray،  راديو-جرافيك، التصوير الفوتوغرافي، تصوير الفيديو وذلك قبل عملية النقل، وذلك من قبل اللجنة الدائمة للمجلس الأعلى للآثار.

مستجدات أعمال مركب الملك خوفو بالمتحف المصري الكبير 
ومن جهته، كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار لـ القاهرة 24، حالة مركب خوفو بعد نقله إلى المتحف المصري الكبير خلال شهر أغسطس الماضي، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم البدء في تركيب مركب خوفو داخل متحفه الخاص بمحيط المتحف المصري الكبير، وأن تركيب المركب ليس أمرًا سهلا، لأنه يحتاج إلى نوع معين من الحبال له مواصفات معينة حتى لا تؤثر على خشب المركب.

وأشار إلى أنه سيتم تجميع مركب خوفو وربطه بنوع من الحبال صنع خصيصًا من الكتان، بدلا من نوع الحبال القديم والذي كان يصنع من نبات الحلفة.

يذكر أنه قبل نقل مركب خوفو من هضبة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير تم تغيير 60% من الحبال المتفحة بغيرها من الحبال الجديدة المصنوعة من مواد تحافظ على الأثر، مشيرًا إلى أن الـ40% المتبقية جميعها كان سليمًا لكن بعد وصول المركب إلى المتحف المصري الكبير سأقوم بتغيير الحبال جمعًا.

لمشاهدة الصور برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح حالة مركب خوفو بعد نقله إلى المتحف المصري الكبير، خلال شهر أغسطس الماضي. ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقة ذلك المصدر بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة الواردة في الخبر غير موثقة، وبدون مصدر، فيما عادا صورتان عليهما علامة مائية خاصة بالقاهرة 24، وبالبحث العكسي لم يتم العثور عليهما على موقع آخر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أنه حتى الآن لم يتم البدء في تركيب مركب خوفو داخل متحفه الخاص بمحيط المتحف المصري الكبير, ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر ذكر في المتن أن نقل مركب خوفو أعظم إنجازات العمل الأثري في التاريخ، وهو خلط واضح بين رأيه الشخصي والمعلومات الواردة في الخبر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-08-07 11:50:22 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template