البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

الصحة توضح حقيقة زيادة حالات الإيدز في قرية بكفر الشيخ

الصحة توضح حقيقة زيادة حالات الإيدز في قرية بكفر الشيخ
أصدرت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، بيانا رسميا للرد على المنشورات المتداولة على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي،  اليوم السبت، بشأن رصد حالات إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز) بإحدى قرى المحافظة.

وتوضح مديرية الشئون الصحية، أن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب، يتم تشخيصه (معمليا) من خلال تحليل عينات الدم، في مركز المشورة التابع للمديرية، أو في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان.وليس من خلال الفحص الاكلينيكي او المناظرة الطبية.

وتؤكد المديرية أنه في حال الاشتباه في الإصابة من خلال الفحص الاكلينيكي يتم عمل التحاليل المعملية لتأكيد أو نفي الإصابة من خلال المعامل المركزية بالوزارة، مضيفة أنه خلال الـ6 أشهر الماضية لم تصل أي نتائج معملية تفيد بارتفاع معدلات الإصابة بالمرض، كما أن البرنامج القومي لمكافحة الإيدز، يقوم بحملات توعوية في كافة المدن والقرى التابعة للمحافظة، للتعريف بكيفية الوقاية من المرض، وأماكن تقديم الخدمات للمصابين، والتي تقدم خدماتها مجانا وفي سرية تامة.

وتشير المديرية إلى استقرار الوضع الوبائي الخاص بفيروس نقص المناعة بين جميع سكان المحافظة بشكل عام، وفي القرية المذكورة بشكل خاص، منوهة إلى أنه تم فحص جميع الحالات المستهدفة بالفحص في القرية المشار إليها، والتي اثبتت عدم وجود أي ارتفاع في معدلات الإصابة بين الفئات المستهدفة «ممن يشيع بينهم الوخز بالإبر بين أكثر من شخص أو أكثر من مرة».

كما تؤكد مديرية الشئون الصحية حرصها على تقديم كافة الخدمات الصحية وخدمات البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والمتمثلة في (خدمات الفحص وخدمات المشورة وخدمات صرف العلاج والرعاية الصحية والتوعية).

وتناشد المديرية، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية (مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ)
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على بيان مديرية الصحة بكفر الشيخ، الذي جاء لتوضيح معلومة رصد حالات إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز)، بإحدى قرى المحافظة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على بيان مديرية الصحة بكفر الشيخ، الذي نفى صحة رصد حالات إصابة بفيروس (الإيدز)، بإحدى قرى المحافظة.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-08-07 11:06:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template