القاهرة 24
75%
نسبة التقييم

من 3 لـ7 جنيهات زيادة في أسعار مسكن الآلام غير الأفيوني

من 3 لـ7 جنيهات زيادة في أسعار مسكن الآلام غير الأفيوني
ارتفعت بعض أسعار الأدوية المسكنة للآلام، بين 3 جنيهات وحتى 7 جنيهات في الصيدليات، بعد زيادة أسعار المواد المستخدمة في الإنتاج في مصر والعالم.

أسعار مسكن الآلام 
وكشف مصدر بشعبة الدواء، ارتفاع أسعار مسكن الآلام غير الأفيوني، منها انجكتمول، مسكن الألم وخافض الحرارة، الذي قفز بنحو 7 جنيهات في الصيدليات.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن سعر أحقان انجكتمول، ارتفعت من 27 جنيها إلى 34 جنيها في الصيدليات.

وقال المصدر إن أسعار كبسولات كيتوفان المسكن لـ الآلام ومضاد للالتهابات وخافض للحرارة، بنحو 3 جنيهات، ليصل سعر العبوة في الصيدليات إلى 13.5 جنيه بدلا 10.5 جنيه.

وذكر المصدر أن أسعار الدواء ارتفعت بعد زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج والنقل، حيث إن النسبة الأكبر من المواد الخام المستخدمة لإنتاج العقاقير تستورد من الخارج.

هيئة الدواء المصرية
في سياق آخر، شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بديوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية، وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة، والإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين، حملة مكبرة على الصيدليات العامة بمركز ومدينة دمنهور، ضمن تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة لضبط سوق الدواء.

وأسفرت الحملة عن ضبط  صنف دواء مختلفة الشكل والنوع بما يعادل 4000 عبوة أدوية بشرية داخل محل يدار على هيئة صيدلية بإحدى قرى مركز دمنهور، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 350 ألف جنيه، وذلك مع تواصل الحملات بكافة مراكز المحافظة لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح تفاصيل ارتفاع بعض أسعار الأدوية المسكنة للآلام، بعد زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج والنقل. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة عليها علامة مائية باسم التكية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح ارتفاع بعض أسعار الأدوية المسكنة للآلام، بعد زيادة أسعار المواد المستخدمة في الإنتاج في مصر والعالم. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-08-06 11:27:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template