الدستور
92%
نسبة التقييم

إنقاذ دولفين بمعهد علوم البحار بالغردقة.. والطبيب المعالج: «عضت سمكة قرش»

إنقاذ دولفين بمعهد علوم البحار بالغردقة.. والطبيب المعالج: «عضت سمكة قرش»
تمكن أطباء المعهد القومى لعلوم البحار بمدينة الغردقة برئاسة الدكتور محمود دار من إنقاذ أنثى دولفين يبلغ طولها متران،  في حالة إعياء شديدة، وبها عدة جروح كانت عثرت عليها محميات البحر الأحمر على أحد الشواطئ، شمال مدينة الغردقة.

تم تشكيل فريق طبى لإنقاذها واستغرقت عملية الإنقاذ حوالي 12 ساعة حتى تم نقلها إلى منطقة العزل، تحت الملاحظة لحين الاطمئنان عليها وإعادتها إلى مياه البحر مرة أخرى.

بدأت الواقعة عندما تلقت محميات البحر الأحمر، برئاسة الدكتور تامر كمال مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر بلاغًا يفيد بالعثور على انثى دولفين في حالة إعياء بأحد الشواطئ شمال مدينة الغردقة، وتم الانتقال إلى موقع الشاطئ، وتبين انها أنثى يبلغ طولها متران ووزنها حوالي 110 كيلوا جرام وتبدو عليها حالة الإرهاق والتعب، على الفور تم إخطار معهد علوم البحار بالغردقة.

وتم تشكيل فريق من معهد علوم البحار بالغردقة مكون من الدكتور محمود معاطي ودكتورة نهلة حسام الدين ودكتور احمد غلاب مديرالمحميات الشمالية بالبحر الأحمر ودكتور اسلام الصادق من محميات، وقاموا بمعاينة الدولفين المذكور، وتبين أنه تبدو عليه علامات الإرهاق والتعب وكان يعاني من إسهال أبيض.

 وأكد الدكتور محمود معاطي بمعهد علوم البحار والمعالج لأنثى الدولفين في تصريحات له، أنه تم فحص الدولفين وتبين وجود بعض السحجات على منطقة الظهر والجانبين ووجود إصابة في العين اليمنى، كما تبين وجود إصابة  في الزعنفة الذيلية، وتم علاجه وإعطاءه الأدوية اللازمة.

من جانبه أكد الدكتور محمود دار مدير معهد علوم البحار بالغردقة، إلى الجهد المبذول من أطباء معهد علوم البحار في إنقاذ الدولفين المريض من الموت، مرجحاً ان تكون إصابة انثي الدولفين جاءت نتيجة عضة سمكة قرش من النوع الصغير.

لمشاهدة الصور برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل إنقاذ دولفين عثر عليه على أحد شواطئ البحر الأحمر. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصور عليها علامة مائية خاصة بالدستور، وبالبحث العكسي لم يتم العثور عليها على موقع آخر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل إنقاذ المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة لأنثى دولفين بعد العثور عليها على أحد الشواطئ، شمال مدينة الغردقة.

تم نقل النص من الدستور 2022-08-03 13:36:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template