الدستور
67%
نسبة التقييم

كيف تستعد وزارة التعليم العالى لتنسيق الجامعات 2022؟

كيف تستعد وزارة التعليم العالى لتنسيق الجامعات 2022؟
كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استعدادات الجامعات لتنسيق المرحلة الأولى، التي سوف تعلن عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

قالت المصادر إن مكاتب التنسيق سوف تقسم لقبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الفنية، بالإضافة إلى أن مكتب التنسيق الرئيسي لجامعة عين شمس تم تخصيصه لتسلم طلبات طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة، أما فيما يخص طلاب الشهادات الفنية تم تخصيص مكتب تنسيق القبول بجامعة القاهرة لهم.

وأكدت المصادر خلال تصريحات خاصة، أن التعليم العالي تأكدت من جاهزية الجامعات ومعامل الحاسب لاستقبال الطلاب خلال المرحلة الأولى من التنسيق مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وقالت المصادر خلال تصريحاتها، إن فور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تقوم وزارة التعليم العالى بتحليل النتيجة وعمل الإحصاء التكراري، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الإثنين، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 145 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة الهوية لتوضيح كيفية استعداد وزارة التعليم العالي لتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات، التي سوف تعلن عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تنسب المحررة الصورة إلى اسم مصورها أو مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح استعدادات الجامعات لتنسيق المرحلة الأولى، التي سوف تعلن عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من الدستور 2022-08-02 13:00:31 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template