الدستور
67%
نسبة التقييم

مصدر: عرض مسرحية مميزة على قنوات المتحدة ضمن بروتوكول الشركة مع «الثقافة»

مصدر: عرض مسرحية مميزة على قنوات المتحدة ضمن بروتوكول الشركة مع «الثقافة»
كشف مصدر بالمهرجان القومي للمسرح عن عرض مسرحية «يا عزيز عيني» بطولة الفنان محمد فهيم قريبًا على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بموجب بروتوكول التعاون الأخير بين الشركة ووزارة الثقافة لعرض المحتوى الثقافي للمسارح والأوبرا على قنوات الشركة في حملة دعم للوسط الفني والثقافي المصري وتخريج الكثير من المواهب.

بروتوكول المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة
وأضاف المصدر، لـ «الدستور»، أن المسرحية تم تصويرها خلال حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح الأسبوع الماضي وجار تجهيزها للعرض التلفزيوني الأول، مؤكدًا أن العمل المسرحي الجديد سيكون مفاجأة للجمهور على التليفزيون مثل ما قدمه فريق العمل على خشبة المسرح، مؤكدًا أن البروتوكول هو الأهم في تاريخ الثقافة المصرية خلال الفترة الماضية.

وأطلقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الأحد الماضي، فعاليات الدورة 15 من المهرجان القومي للمسرح المصري تحت عنوان “دورة المخرج المصري” تخليدًا لذكرى المخرج عزيز عيد.

ويستضيف فعاليات الدورة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، الفنان القدير إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح.

من جانبه، قال الفنان يوسف إسماعيل، إن الابداع الحقيقي لا يأتي من فراغ حيث سعي المهرجان إلي الغوص في تاريخ المسرح والكشف عن تجاربه عبر 150 سنة في القينا الضوء على الآباء المؤسسين ثم المؤلف ايمانًا بالدور الذي لعبه كتاب المسرح واليوم نحتفي بالمخرج ونرصد أهم التجارب التي ساهمت في تشكيل الوعي المصري.

وشارك الفنان محمد فهيم بطل مسرحية يا عزيز عيني الجمهور بمجموعة من الصور عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك وعلق عليها وكتب، “من بروڤة ”يا عزيز عيني" عن كتاب “طائر الفن المحترق” تأليف  صفاء الطوخي وأشعار مصطفى إبراهيم وموسيقى هيثم الخميسي وإعداد وإخراج المخرج الكبير  أ. عصام السيد،  إن شاء الله في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح يوم ٢٤ يوليو  بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية  نسأل الله التوفيق والنجاح و التأثير الكبير و أرجو لكم متعة المشاهدة".
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أن مسرحية يا عزيز عيني سيتم عرضها قريبًا على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة، وبدون مصدر واضح.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أنه سيتم عرض مسرحية "يا عزيز عيني" على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-07-31 10:23:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template