الوطن
92%
نسبة التقييم

824 طالبا يحصلون على درجات حافز التفوق الرياضي بالثانوية العامة

824 طالبا يحصلون على درجات حافز التفوق الرياضي بالثانوية العامة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، على درجات التفوق الرياضي، للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية، طبقًا للقرار الوزاري رقم 206، لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه حصل هذا العام 468 طالب «بنين» من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالبا على درجات حافز التفوق الرياضي، بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة «إناث» من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة.

ألعاب البنين
وتشمل ألعاب البنين، مجموعة من الألعاب الفردية «سلاح- تنس طاولة- دراجات- كاراتية- ألعاب قوى- سباحة- جمباز- تنس أرضى- ملاكمة- جودو- غطس- مصارعة -تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم- كرة السلة- الكرة الطائرة- كرة اليد - الهوكي).

كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح- تنس طاولة- دراجات- كاراتية- ألعاب قوى- سباحة- جمباز- تنس أرضى- جمباز إقاعي- سباحة توقيعية - غطس- تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم- كرة السلة- الكرة الطائرة- كرة اليد).

فئات التعليم الخاصة
وأشارت الوزارة، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضي الثانوي العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام- IGCSE -دبلومى أمريكي- بكالوريا فرنسى- ابيتور ألمانى- دبلومة IB - دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3 و5 سنوات).
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بإعلان وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة على درجات التفوق الرياضي.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة عليها شعار القناة الأولى، وهو ما يعد توثيقًا لها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على إعلان وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة على درجات التوفق الرياضي.

تم نقل النص من الوطن 2022-07-29 13:21:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template