القاهرة 24
83%
نسبة التقييم

الرعاية الصحية: تقنية للتشخيص الرقمي للأورام السرطانية لمرضى الأورام بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية

الرعاية الصحية: تقنية للتشخيص الرقمي للأورام السرطانية لمرضى الأورام بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن إدخال تقنية الديجيتال باثولوجي  التشخيص الرقمي للأورام السرطانية وتحليل الأنسجة، وذلك لخدمة مرضى الأورام بمحافظتي التأمين الصحي الشامل بورسعيد والإسماعيلية.

تقنية الديجيتال باثولوجي تعزز دقة تشخيص الأورام السرطانية 
وأوضح بيان الهيئة، تركز تقنية الديجيتال باثولوجي التي بدأت الهيئة في إدخالها بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، وذلك بالتعاون مع شركة رويال فيليبس الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا الصحية، على إدارة البيانات بُناء على المعلومات التي تم إنشاؤها من شرائح العينات الرقمية باستخدام آليات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، باستبدال الفحص المجهري بماسحات ضوئية عالية الدقة Scanner تقوم بتحويل الشرائح إلى صور رقمية عالية الجودة، وعليه فإنه يتم تحويل دورة العمل الحالية التي تقوم على تحليل العينات من خلال الميكروسكوب ورؤية العين المجردة إلى استخدام ماسحات ضوئية عالية الدقة.

وتابع البيان: ترتكز دورة العمل بمنظومة ميكنة معمل الباثولوجي بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، على 3 محاور رئيسية تبدأ بتحضير العينات وتسجيل البيانات وتحضير الباركود الخاص بها، ثم تحليل العينات من خلال أجهزة الماسحات الضوئية الذكية التي تتميز بسهولة التعامل معها وسرعة قراءة العينات وعرضها من خلال الشاشة، وصولًا لاستخراج صور عالية الدقة للعينات التي تساعد على التشخيص ودعم اتخاذ القرار الطبي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

واستكمل البيان: يتم تقديم خدمات التشخيص الرقمي للأورام السرطانية وتحليل الأنسجة، بالمجان، سواء للمنتفعين أو غير المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، حيث يخدم معمل الهستو باثولوجي بمستشفى النصر التخصصي التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، ما يقرب من 600 مريض أورام شهريًا.

وتُعد تقنية الديجيتال باثولوجي تقنية متطورة تعزز دقة تشخيص الأورام السرطانية وتساعد في سرعة التشخيص وتوفر الجهد والوقت الذي يؤخذ في تحاليل الأورام والأنسجة بالطريقة التقليدية، كما تساعد على الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وبالتالي تقليل نسب الإصابة بمضاعفاتها ذات الخطورة العالية نتيجة التشخيص المبكر عن هذه الأورام.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل إعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية عن إدخال تقنية الديجيتال باثولوجي لخدمة مرضى الأورام بمحافظتي التأمين الصحي الشامل؛ بورسعيد والإسماعيلية. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة، ولم يتم تحديد مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل بيان الهيئة الطبية للرعاية الصحية، حول إدخال تقنية التشخيص الرقمي للأورام السرطانية وتحليل الأنسجة لخدمة مرضى الأورام بمحافظتي التأمين الصحي الشامل؛ بورسعيد والإسماعيلية.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-07-27 12:27:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template