تفاصيل «اغتصاب فتاة الإسكندرية»: المتهم رصدها بالمدرسة.. واستدرجها بالتليفون (خبر)




تفاصيل «اغتصاب فتاة الإسكندرية»: المتهم رصدها بالمدرسة.. واستدرجها بالتليفون (خبر)
جودة الخبر 92%
وجهة نظر واحدة مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 09/11/2017 02:03



أمر المستشار محمود الغايش، المحامى العام لنيابة الدخيلة، الخميس، بحبس العامل المتهم باغتصاب تلميذة بالمرحلة الإعدادية، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة «مواقعة أنثى دون رضاها، وعرض المجني عليها على الطب الشرعي». وكشفت التحقيقات، التي أجراها المستشار علاء فرج، رئيس النيابة، عن أن المتهم كان يراقب المجني عليها أثناء تواجدها بالمدرسة، وكان دائم الاتصال بها بواسطة هاتفه المحمول، وتمكن من استدراجها وخداعها كونها صغيرة السن. بداية الواقعة عندما تلقى المقدم ياسر القطان رئيس مباحث قسم شرطة الدخيلة بلاغا من «ر» 51 عاما، ربة منزل، مقيمة بمنطقة الهانوفيل، بقيام شخص يدعي «م»- لا تعرف باقي بياناته- بالاعتداء جنسيا على ابنتها «أ.ع.ع»، 13 عامًا، طالبة بالمرحلة الإعدادية. واتهمت ربة منزل المتهم في التحقيقات أمام رئيس المباحث باستدراج ابنتها داخل أحد المحال بعقار تحت الإنشاء بمنطقة الهانوفيل بدائرة القسم، ومعاشرتها معاشرة الأزواج. وأضافت والدة المجنى عليها أن ابنتها شعرت منذ أيام بحالة إعياء، وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين أنها حامل في الشهر الخامس، مشيرة إلى أن ابنتها تعرفت على المذكور منذ حوالي 6 أشهر. وبعرض البلاغ على اللواء شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية، أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لتحديد شخصية المتهم والقبض عليه للوقوف على أبعاد الواقعة. وبدأ فريق البحث التحري عن رقم الهاتف، الذي كان يتصل منه المتهم بالضحية إلا أنه تبين أنه دون بيانات، وتم إغلاقه، ما صعب من مهمة الفريق، حيث تم نشر العناصر السرية بمحيط مدرسة المجني عليها، وسؤال أصحاب المحال والجيران عن أوصاف الشاب، الذي كان ينتظر المجني عليها أمام المدرسة. وتوصل فريق البحث لعدة صور مشابهة للأوصاف، التي أدلى بها الشهود والمعلومات، التي توصلت لها العناصر السرية، حيث تبين أن المتهم يدعى «م.ر.ال»، 20 عامًا، مقيم شارع عبدالحميد رضوان بمنطقة أبويوسف بدائرة القسم. وتم استئذان النيابة العامة، وألقى القبض عليه، وبمواجهته بالواقعة اعترف في التحقيقات بصحتها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، وأصدرت القرار السابق.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أشار المحرر إلى عدم تمكنه من الحصول على المعلومات الكاملة.
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي انتهاك لخصوصية الأفراد
هل هناك التزام بمبدأ المتهم برئ حتى تثبت إدانته؟
هناك التزام بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته
هل يوجد في المحتوى أي تحريض على العنف؟
المحتوى ليس فيه أي تحريض على العنف
الخبر يرصد حالة عنف (اغتصاب أنثى أدى لحمل سفاح دون رضاها)، ويسلط الضوء على مجهودات السلطة الأمنية في تتبعه والإيقاع به لتقديمه لمحاكمة قانونية

تعليق المقيم

المحرر كان موفق تماما في تجهيل الأسماء للحفاظ على سرية وخصوصية الضحية، وأيضا استخدام صورة لمطرقة ومنصة قضاء، كدلالة عن المحاكمة، بعيدا عن بشاعة تفاصيل الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات