البوابة نيوز
79%
نسبة التقييم

زيادة سرعة الإنترنت "حبر على ورق".. خبراء: ضرورة تسهيل خدمات الإنترنت وإتاحتها بدون مقابل.. ومطالبات بمراعاة الحالة الاقتصادية للمواطن (ريبورتاج)

زيادة سرعة الإنترنت "حبر على ورق".. خبراء: ضرورة تسهيل خدمات الإنترنت وإتاحتها بدون مقابل.. ومطالبات بمراعاة الحالة الاقتصادية للمواطن (ريبورتاج)

في يوم 2 يوليو 2017 قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن أقل سرعة للإنترنت متاحة لأي مواطن بالجمهورية ستكون 4 ميجا بنهاية العام الجاري 2017". وسبق تلك التصريحات من الوزير خلال عام 2016 والتي تؤكد ذات الأمر المتعلق بزيادة سرعات خدمة الإنترنت، ورغم كل تلك التصريحات إلى أن الأمر لا يعدو كونه حبرًا على ورق لاسيما عقب رفع أسعار خدمات الإنترنت والاتصالات بصورة عامة. وقال الدكتور عادل عبدالمنعم، الخبير التقني وأمن المعلومات، إنه ينبغي أن تكون الحكومة جادة فيما يتعلق بتنمية الاتصالات بالنسبة للمجتمع المصري لاسيما أن هذا القطاع يشهد غياب الاهتمام والتطوير بصورة كبيرة مقارنة بالكثير من الدول حول العالم، وفي الوقت الذي توجد فيه ميول من الدولة تجاه ميكنة الخدمات النقدية التي تقدمها للمواطنين لابد أن يكون هناك دور فعال تجاه زيادة سرعة الإنترنت خاصة الإنترنت الثابت الذي تحتاجه الكثير من القطاعات التي أصبح عملها يرتبط بالإنترنت والاتصالات. وأشار عبد المنعم إلى ضرورة إعادة النظر بقطاع الاتصالات وتخفيف من وطأة الأسعار التي ارتفعت مؤخرًا بالنسبة للإنترنت، ما يعد أمرًا مخالفًا للتقدم المنشود في قطاع الاتصالات، لافتًا إلى أن الدول تتجه إلى تسهيل خدمات الاتصالات وإتاحتها وهو ما يحدث بدون مقابل في دول أوروبا بالنسبة للإنترنت داخل الهواتف المحمولة. وأوضح الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، أن أزمة سرعات الإنترنت داخل مصر لها علاقة بالأوضاع الاقتصادية خاصة أن هناك عدة أسباب لتأخير إعلان رفع أسعار الإنترنت. ولفت النحاس إلى أن السبب الأول له علاقة بارتفاع الأسعار الذي يشهده الشارع المصري، والتي قد يراها المواطنون نوعًا من الرفاهية في الوقت الذي يوجد لديهم خدمة إنترنت مناسبة خاصة أن كل سرعة يكون لها سعر خاص بها، مضيفًا أن السبب الثاني يتعلق بارتفاع تكاليف الشحن بالنسبة لشركات المحمول ما أثر في ارتفاع أسعار خدمات الاتصالات بشكل عام. وأشار إلى أن زيادة سرعات الانترنت أمر مطلوب ولابد أن يتم العمل عليه من قبل وزارة الاتصالات خلال الفترة المقبلة، لكن يجب ألا يكون هذا على حساب المواطنين الذين يعود إليهم القرار الخاص بزيادة السرعة من عدمه وفق أوضاعهم الاقتصادية واحتياجاتهم للخدمة في الوقت نفسه.

التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
ورغم كل تلك التصريحات إلى أن الأمر لا يعدو كونه حبرًا على ورق لاسيما عقب رفع أسعار خدمات الإنترنت والاتصالات بصورة عامة
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2017-11-09 10:44:43 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
79%
المصداقية
جيد
79%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
79%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template