القاهرة 24
45%
نسبة التقييم

بسبب مطالبتهم بالتثبيت.. شركة النيل للبترول تجبر العمالة المؤقتة للتوقيع على عقود مقاول وتفصل الرافضين | خاص

بسبب مطالبتهم بالتثبيت.. شركة النيل للبترول تجبر العمالة المؤقتة للتوقيع على عقود مقاول وتفصل الرافضين | خاص
ادعى بعض العمال المؤقتين في شركة النيل لتسويق البترول، أن الشركة منعتهم من الدخول إلى مقرها، بسبب عدم توقيعهم على عقد مقاول نيو لايف، والذي سيلغي حقهم في مطالبة الشركة بالتثبيت، بعد فترة عملهم بها لمدد تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات بعقود مؤقتة.

أزمة العمالة المؤقتة في شركة النيل لتسويق البترول
وزعم أحد العمال الرافضين للوقيع على عقد مقاول نيو لايف، أن عدد العمالة المؤقتة في شركة النيل لتسويق البترول، والذين يواجهون مشاكل في التثبيت يبلغ 55، وأن الشركة أجبرت معظمهم على التوقيع على عقد مقاول نيو لايف، فيما عدا 7 رفضوا التوقيع، وهم: مصطفى عبد الحميد، محمود فولي، محمد علي، أسامة العربي، جمال أحمد، عبد الهادي عيسى، خالد حسن، مشيرًا إلى أن الشركة تريد فصلهم من العمل؛ بعد رفضهم التوقيع.

وأشار العامل في حديثه لـ القاهرة 24، إلى أنهم فوجئوا يوم 3 يوليو الجاري، بمنع الأمن لهم من الدخول إلى للشركة، وممارسة عملهم، وأن هذا الأمر شارك فيه مدراء من الإدارة العامة للشئون الإدارية، بالإضافة إلى 2 من مديري الإدارة العامة للأمن الميداني، لافتا إلى أنهم عندما سألوا عن سبب منعهم؛ كان الرد: أنه تم فصلهم من العمل، ورفع البصمة الخاصة بهم من جهاز الحضور والانصراف، وأن القرار صدر شفهيًّا من قِبَل رئيس مجلس الإدارة.

وأوضح أحد العمال المفصولين من شركة النيل للبترول، أنه لا يمكن أن يتم فصلهم دون سبب قانوني أو تحقيق، مشيرا إلى أنهم أقاموا دعاوى قضائية ضد الشركة، وقدموا الأوراق التي تثبت وجودهم فيها طيلة الـ 10 أعوام الأخيرة، وأنهم كانت لهم مكاتبهم الخاصة في الشركة، وكانوا يوقعون على أوراق بملايين الجنيهات؛ مما يثبت أنهم كانوا عمال بها.

شكاوى العمالة المؤقتة في شركة النيل للبترول
كما ذكر العامل، أن الشركة منعت عنهم مرتباتهم خلال الفترة من شهر 4 إلى 6 الماضيين؛ مما جعلهم يتقدمون بشكاوى للجهات الأمنية بأسيوط؛ لعدم حصولهم على مرتباتهم، زاعما أن الشركة تطالبهم بالتوقيع على أوراق مخالفة لقرار وزارة البترول والثروة المعدنية، إذ أنهم حصلوا على قرار بتاريخ 31-5-2021 من إبراهيم خطاب مساعد وزير البترول، بتقنين أوضاعهم، وتحرير عقود تثبيت على أي شركة قطاع خدمات في قطاع البترول، وأن يتم الكشف عليهم في الكومسيون الطبي، ولا يعتد بأي قرار غير ذلك.

وادعى العامل في سياق حديثه، أن شركة النيل لتسويق البترول، زورت الأوراق الخاصة بهم، حيث استبدلت كلمة: عمالة المياومة، بعد شطبها بالكوريكتور لتضع مكانها عمالة ملحقة بالمقاول، مؤكدًا أنهم يمتلكون جميع الأوراق الرسمية التي تثبت صحة كلامهم.
تعليق المقيم

المحرر استعان بأحد العمال الرافضين للتوقيع على عقد مقاول نيو لايف بشركة النيل لتسويق البترول، ولم يوضح سبب تجهيل هويته. كما لم يستعرض وجهة نظر الشركة في ما يقوله العمال لعرض الرأي والرأي الأخر، ولم يوضح أنه تم استئذان العمال المفصولين قبل نشر أسمائهم كاملة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

المحرر لم يوثق صورة الخبر، ولم يوضح مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بأحد العمال المفصولين من  شركة النيل لتسويق البترول، لتوضيح الأزمة التي يتعرض لها هو وعدد من زملائه بسبب مشكلة التثبيت وإجبارهم على توقيع عقد مقاول نيو لايف. ولم يوضح من هو ذلك العامل ولماذا أخفى اسمى.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-07-06 13:08:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
71%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template