البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

بدء تطبيق نظام الباكس الإلكترونى لأرشفة فحوصات الأشعة بمستشفى الحمام بمطروح

بدء تطبيق نظام الباكس الإلكترونى لأرشفة فحوصات الأشعة بمستشفى الحمام بمطروح
شهد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، بدء تطبيق نظام الباكس الإلكترونى بقسم الأشعة في مستشفى الحمام المركزى، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي القائم باعمال وزير الصحة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن النظام الجديد هو نظام إلكترونى لأرشفة فحوصات الأشعة إلكترونيا، وربط المستشفي بنظام إلكترونى موحد مركزيا بوزارة الصحة، حيث انطلق تفعيل العمل بنظام الباكس والذى تم تشغيله تجريبيا منذ أمس ويعتبر خطوة من خطوات التحول الرقمى للخدمات الطبية بمستشفيات محافظة مطروح. 

ومن جانبه أشار الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، إلى أن هناك جهودا كبيرة من أعضاء إدارة الأشعة بالمديرية وعلى رأسها أحمد أبو راضى مدير الإدارة، والعاملين بمستشفى الحمام المركزى فى تشغيل نظام الباكس وحدوث تطوير نوعى للخدمات الصحية المقدمة للمرضى المترددين من كافة محافظات الجمهورية وخاصة خلال فصل الصيف.

 وأكد سالم، أن تطبيق نظام الباكس سيرفع من جودة مستوى الخدمات الصحية المقدمة لرعاية المرضى بالمستشفى، حيث يُسهم فى سرعة الوصول إلى التشخيص وتقليل الوقت لانتظار نتائج الفحوصات الإشعاعية، إلى جانب تخزين تلك النتائج للرجوع إليها لمتابعة التاريخ المرضى للمريض، كما أن النظام يسمح بتسريع وصول التشخيص للطبيب بعد إجراء الأشعة، ويعطى النظام قدرة أكبر للتخصصات الدقيقة فى تشخيص فحوصات الأشعة، بالإضافة إلى وجود قاعدة بيانات كاملة من مختلف الحالات والتى تسمح بسهولة الإطلاع عليها من الأطباء المعالجين. 
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة ببدء تطبيق نظام الباكس الإلكتروني بقسم الأشعة في مستشفى الحمام المركزي بمطروح. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

المحرر لم يوضح كيف حصل على الصورة الرئيسة للخبر، وما هو مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومن أين حصل على تفاصيل بدء تطبيق نظام الباكس الإلكتروني، بقسم الأشعة في مستشفى الحمام المركزي بمرسى مطروح.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-07-05 12:36:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template