بوابة صحيفة الفجر
50%
نسبة التقييم

ننشر صورة من حادث تعرض سائحة لعضة قرش بالغردقة.. والبيئة تؤكد ما نشرته الفجر

ننشر صورة من حادث تعرض سائحة لعضة قرش بالغردقة.. والبيئة تؤكد ما نشرته الفجر
نشرت بوابة الفجر الإلكترونية يوم الجمعة الماضية ما توصلت إليه من خلال مصادر موثوقة لها، عن وقوع حادث في منطقة سهل حشيش بالغردقة، حيث أفادت المصادر بتعرض سائحة لعضة قرش قاتلة.

نفي مسؤولين للواقعة
ونفى عدد من المسؤولين الواقعة، حيث نفى محافظ جنوب سيناء الخبر وأكد ولم يصب أي سائح بأي أضرار، فيما أصدر محافظ البحرالأحمر قرار بإيقاف الأنشطة البحرية في الغردقة.

البيئة تؤكد
فيما أكدت وزارة البيئة في بيان لها ما نشرته الفجر حول الواقعة حيث أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تأسف للحادث وتتقدم ببالغ التعازى لأسر الضحيتين وتتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية لما يقدموه من دعم لفريق العمل.

وتابع بيان البيئة، أنه فور تلقى بلاغ بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة لمنتجع سهل حشيش، جنوب مدينة الغردقة، تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا.

إجراءات عاجلة 
وقام  اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بإصدار قرار بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم، وقد وجهت وزيرة البيئة اللجنة المشكلة ببحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات حادث الهجوم، مع جمع كافة المعلومات من جميع المصادر مع تحليلتلك البيانات والمعلومات طبقا للبروتوكولات المستخدمة عالميا في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش علي البشر.

فريق بحث متخصص 
وتؤكد وزارة البيئة علي أن فريق العمل المختص ببحث ملابسات الحادث مازال يقوم باستكمال مهام عمله للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التي نتجت عن سمكة القرش المتسببة فى الحادث تجاه الفقيدتين.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح بعض المعلومات الواردة في الخبر، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر. كما لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على باقي المعلومات الواردة في الخبر لتوثيقها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة غير متوفرة على موقع آخر، وباستخدام البحث العكسي لم يتم العثور على تلك الصورة على موقع آخر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى ومن أين حصل على المعلومات الواردة في الخبر، حول تصريحات عدد من المسؤولين عن حادث منطقة سهل حشيش بالغردقة. كما استعان بمصادر مجهولة، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-07-04 14:44:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template