المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة حول زيادة أسعار تذاكر المتاحف: «ستؤثر على السياحة الداخلية»

طلب إحاطة حول زيادة أسعار تذاكر المتاحف: «ستؤثر على السياحة الداخلية»
تقدمت النائبة الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حول قرار المجلس الأعلى للآثار بزيادة أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية بدايةً من يوليو الجاري.

و قالت «يشار» في طلبها: «إن الزيادة الجديدة قد تؤثر في حركة السياحة الداخلية والوافدة إلى مصر، خصوصا أنها الزيادة الثانية في غضون شهرين، إذ سبقتها زيادة أولى تم تطبيقها بداية من شهر مايو الماض».

واضافت: «قرار رفع أسعار تذاكر دخول المواقع السياحية غير مناسب لذوي الدخول المتوسطة، والتي تفضل زيارة المتاحف باعتبارها نزهة ثقافية ومعرفية للأسرة بأكملها في ظل المعاناة الاقتصادية وزيادة الأسعار مؤخرًا، فبعد الزيادة الأخيرة فإن الأسرة المكونة من 4 أفراد التي ترغب دخول أحد المتاحف صار عليها أن تدفع أكثر من 300 جنيه، وهى ميزانية كبيرة للأسر البسيطة».

وتابعت: «الآثار والمتاحف ليست مخصصة للربح وتحقيق أكبر دخل، فهى ليست مشاريع استثمارية، وإنما هدفها التوعية والمعرفة والاستمتاع بالحضارة والتوعية بالتاريخ لدى أجيالنا الجديدة، ويجب أن يستمتع بها المصريون، وارتفاع أسعارها سيحرم الكثير من الأسر المصرية من زيارتها «.

ولفتت إلى أن قرار رفع أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية، جاء في توقيت غير مناسب مع بداية الموسم السياحي لفصل الصيف، ومن شأنه أن يؤثر في رواج الموسم السياحي.

و قالت النائبة: «يعكس قرار زيادة أسعار الدخول عجز مسئولى الآثار عن الوصول إلى حلول لزيادة موارد الوزارة، كما لم توضح وزارة السياحة والآثار نهائيًا أسباب زيادة الأسعار، ولا توجد هناك أية خدمات تمت إضافتها مؤخراً من أجل الزيادة التي وصلت لأكثر من الضعف خلال ثلاثة أشهر، وعلى وزارة السياحة أن تضع خططاً بديلة لجذب السياح خاصة أن المتاحف تعتمد بشكل كبير على السياحة الداخلية وعلى المصريين والعرب».
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا كيفية ومكان وزمان حصولهم على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بزيادة أسعار دخول المواقع الأثرية والمتاحف، بدايةً من يوليو الجاري. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررين ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف حصلوا على تفاصيل طلب إحاطة النائبة حنان يشار، الخاص بزيادة أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية، بدايةً من يوليو الجاري.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-07-03 09:29:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template