بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

أول تحرك برلماني لمواجهة قضايا الانتحار في مصر

أول تحرك برلماني لمواجهة قضايا الانتحار في مصر
تقدم النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء وكلا من وزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة الثقافة وكافة الجهات والمؤسسات المعنية بشأن تزايد حالات الانتحار في مصر خلال الفترة الأخيرة.

برلماني: لا بد من دراسة ظروف ودوافع حالات الانتحار 
وأكد أمين في طلبه، أن حالات الانتحار في مصر أصبحت ظاهرة مقلقة ومتكررة بشكل شبه يومي، موضحا أن هذه الحالات متباينة وإن كان أغلبها من الشباب إلا أنها تختلف من حيث الأسباب والأماكن والدوافع، الأمر الذي يتطلب وقفة من قبل المختصين لمواجهة هذه الظاهرة.
 
مطالب بتشكيل لجنة من التعليم والثقافة لدراسة ظاهرة الانتحار 
وطالب عضو تعليم النواب، بضرورة تشكيل لجنة من وزارات التضامن والثقافة والتعليم على أن تضم في عضويتها ممثلي المؤسسات الدينية والإعلامية والأحزاب والمجتمع المدني والخبراء المتخصصين في الاجتماع وعلم النفس، كل هذا تحت إشراف رئاسة الوزراء وذلك بهدف دراسة هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها.

لا بد من وضع حلول للحفاظ على ارواح الشباب 
وشدد النائب أشرف أمين، على ضرورة وضع حلول من قبل اللجنة السابقة بعد دراسة الوضع، والعمل على تنفيذها على أرض الواقع في أسرع وقت من خلال جدول زمني وذلك للقضاء نهائيا على الظاهرة وحماية أرواح الشباب في مصر من خطر الانتحار.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بمناقشة ظاهرة تزايد حالات الانتحار في مصر، خلال الفترة الأخيرة. كما تعمد تضليل القارئ في صياغة العنوان. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى ومن أين حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائب أشرف أمين، بشأن تزايد حالات الانتحار في مصر، خلال الفترة الأخيرة.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-06-28 12:11:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template