القاهرة 24
92%
نسبة التقييم

تحرك برلماني بشأن تراجع منتخب مصر 8 مراكز في تصنيف فيفا

تحرك برلماني بشأن تراجع منتخب مصر 8 مراكز في تصنيف فيفا
تقدمت الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن تراجع منتخب مصر؛ 8 مراكز دفعة واحدة في تصنيف الفيفا الشهري الصادر اليوم الخميس.

منتخب مصر في تصنيف الفيفا الشهري
وقالت النائبة في طلب إحاطتها: احتل منتخب مصر في تصنيف الشهر الجاري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا؛ المركز 40 على مستوى العالم، متراجعًا 8 مراكز دفعة واحدة، وهو أمر قبل أن نتوقف أمامه، علينا بحث أسبابه، والظروف التي أوصلتنا إلى هذا التراجع الكبير في أداء المنتخب الوطني، الذي أثر بلا شك على ترتيبه في تصنيف الفيفا.

وحمّلت النائبة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، ما وصل إليه حال المنتخب الوطني، نتيجة اختياراته الخاطئة وسياساته العشوائية، بداية من الاختيار غير الموفق للكابتن إيهاب جلال، وصولًا إلى الفشل الذريع في إدارة منظومة كرة القدم في مصر.

وأوضحت ندى ثابت: تراجع ترتيب مصر في تصنيف الفيفا؛ كاشف لما آلت إليه كرة القدم بصفة خاصة ومنظومة الرياضة بصفة عامة في مصر، حيث العشوائية وسوء الإدارة من جانب اتحاد الكرة، وفساد الإعلام الرياضي الذي يُكرّس التعصب ويغذيه.

وتابعت: هناك أسئلة ضرورية تحتاج إلى إجابات واضحة وصريحة: لماذا وصل منتخبنا الوطني، الذي أخفق أكثر من مرة في تحقيق بطولة، بعد أن كان ملء السمع والبصر؟، وأصبح منتخبنا الوطني في حالة يُرثى لها على يد اتحاد الكرة بقيادة جمال علام.

على جانب آخر، كشف بيدرو فليبمايا، رئيس تحرير صحيفة ELeven sports البرتغالية، حقيقة عودة كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر الوطني السابق، إلى تدريب الفراعنة من جديد، عقب إقالة إيهاب جلال.

كانت بعض الأنباء، قد تداولت إمكانية عودة كيروش لتدريب منتخب مصر الوطني من جديد، وخلافة إيهاب جلال، خاصة أن منتخب الفراعنة كان يقدم مردودًا مميزًا تحت قيادته بالوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021، ووقوف ركلات الترجيح عائقًا أمام تأهل منتخبنا الوطني إلى مونديال قطر 2022 في مباراة الجولة الفاصلة من التصفيات أمام منتخب السنغال. 

وقال الصحفي فليبمايا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن عودة كيروش إلى تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة مُستبعدة، ولا أعتقد أنها ستحدث، والأمر حاليًا صعب، بسبب وجود بعض المخططات للمدرب البرتغالي التي يرغب في اتخاذها خلال الفترة المقبلة، رغم أن كل شيء وارد في كرة القدم.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بأسباب تراجع منتخب مصر 8 مراكز دفعة واحدة، في تصنيف الفيفا الشهري.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصور عليها شعار اتحاد الكرة، وهو ما يعد توثيقًا لها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائبة ندى ثابت؛ بشأن تراجع منتخب مصر 8 مراكز دفعة واحدة، في تصنيف الفيفا الشهري.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-06-24 13:03:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template