القاهرة 24
69%
نسبة التقييم

مصادر: البنك المركزي يتجه لرفع سعر الفائدة 1% غدًا الخميس

مصادر: البنك المركزي يتجه لرفع سعر الفائدة 1% غدًا الخميس
علم القاهرة 24 من مصادر مصرفية أن البنك المركزي يتجه نحو رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس تعادل 1% خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا الخميس 23 يونيو 2022، وذلك لمواجهة التضخم المستمر في الصعود، وتفاديا لآثار رفع البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية.

معدل التضخم يواصل الارتفاع في مصر 
وارتفع معدل التضخم العام على أساس سنوي، ليصل إلى 15.3%، مقابل 14.9% في أبريل السابق، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما ارتفع التضخم الأساسي لدي البنك المركزي، ليسجل 13.3% خلال مايو الماضي مقابل 11.9% في شهر أبريل على أساس سنوي.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؛ أسعار الفائدة مؤخرا بمقدار75 نقطة أساس في 15 يونيو الجاري، وهي أكبر زيادة له في أكثر 25 عاما، حيث سعى إلى وقف ارتفاع التضخم.

ويتجاوز معدل التضخم السنوي في المدن بذلك النطاق المستهدف، الذي وضعه البنك المركزي لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7% بزيادة أو نقصان 2% في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022.

البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% خلال 2022 حتى الأن 
وقررت لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الأخير 19 مايو، رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 200 نقطة أساس بعد زيادتها بمقدار 100 نقطة أساس في مارس من العام الجاري، ليصل قيمة فع الفائدة الى 3% منذ بداية العام الجاري، وبعد قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس، و50 نقطة أساس في مايو ونحو 75 نقطة أساس في يونيو.

وتوقعت رويترز في مسح أجرته مؤخرًا، بشأن رفع قرار البنك المركزي المصري في اجتماعه للشهر الجاري، أن يستمر في مواجهة التضخم المتصاعد برفع سعر الفائدة بنحو 50%، وذلك لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل 6 أسابيع، والجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالي، ويكون مُعلنًا على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

وتُعرض على لجنة السياسة النقدية؛ التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن تلك الدراسات؛ آخر التطورات المحلية والعالمية، وتُقدر كل المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم، وذلك قبل اتخاذ قرارات.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن البنك المركزي يتجه نحو رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس تعادل 1%، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن البنك المركزي يتجه نحو رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس تعادل 1%، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-06-23 14:40:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template