المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة حول «ارتفاع أسعار الحضّانات في المستشفيات الخاصة»: «أصبحت بيزنس»

طلب إحاطة حول «ارتفاع أسعار الحضّانات في المستشفيات الخاصة»: «أصبحت بيزنس»
تقدمت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، الأربعاء، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، وموجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بشأن «ارتفاع التكلفة اليومية للحضّانات لحديثي الولادة في المستشفيات الخاصة».

وأشارت في طلبها إلى «تزايد شكاوى المواطنين بسبب ارتفاع التكلفة اليومية للحضَّانات، خاصة الفئات محدودة الدخل، الذين لا يستطيعون توفير تلك المبالغ الكبيرة للحضَّانات التي تبدأ أسعارها من 2000 جنيه يوميًا حتى 9000 جنيه في الليلة الواحدة، ولذلك يسعون إلى طلب المساعدة لنقل أبنائهم إلى الحضَّانات الحكومية المجانية ذات التكلفة الرمزية، والتي بدورها بها العشرات على قوائم الانتظار».

وأضافت أن «حضانات الأطفال أصبحت «بيزنس» كبير بسبب النقص الحاد في أعدادها حيث تصل أعداد الحضانات الموجودة في المستشفيات الحكومية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والطب العلاجى وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والتأمين الصحى إلى 5 آلاف حضانة، تخدم 30 ألف طفل سنويًا فقط».

وتابعت أن «أعداد الأطفال المبتسرين «ناقصى النمو» تتراوح بين 150 ألفا و200 ألف طفل سنويا، وبالتالى ازدهر بيزنس حضانات الأطفال في المستشفيات الخاصة، وتتفاوت الأسعار من مكان لآخر حسب حجم المستشفى وإمكانيات الحضانات بها ونوعيتها، وهو ما يتطلب تدخل من وزارة الصحة».
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا كيفية ومكان وزمان حصولهم على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بارتفاع التكلفة اليومية للحضّانات لحديثي الولادة، في المستشفيات الخاصة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررين ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف ومتى وأين حصلوا على تفاصيل طلب إحاطة النائبة هناء أنيس، حول ارتفاع التكلفة اليومية للحضّانات لحديثي الولادة في المستشفيات الخاصة.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-06-23 06:55:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template