بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

برلمانية تطالب باستراتيجية متكاملة لمكافحة تزايد العنف المجتمعي

برلمانية تطالب باستراتيجية متكاملة لمكافحة تزايد العنف المجتمعي
استنكرت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، تزايد معدلات العنف المجتمعي وبالأخص لدى الشباب خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنها خلال الـ 24 ساعة الماضية شهدت واقعتين تقشعر لهما الأبدان وهي قيام أحد الطلاب بكلية الآداب بجامعة المنصورة بذبح زميلته أمام الجامعة وأمام المارة، وانتحار شاب من أعلى برج القاهرة.

إحصائيات رسمية
وتابعت قائلة "وإذ أوجه خالص التعازي لأسرة ضحية واقعة المنصورة والشاب المنتحر، ولكنني أؤكد أننا أمام وقائع تتطلب الدراسة والتفنيد للحد من تكرارها تلك الظواهر غير المألوفة والتي تثير استهجان الشعب المصري"، موضحة أنه وفقا لتقرير صادر عن المجلس القومي للمرأة في مصر فإن معدلات العنف ضد المرأة تجاوزت الـ٣٠٪ ووفقًا للإحصائيات الرسمية الأخيرة فقد وصلت جرائم قتل النساء والفتيات إلي 296 جريمة في عام 2021 بنسبة 36.4%و ازدياد جرائم القتل العمد، كما يسجل الشباب أعلى معدل في الانتحار الفترة الأخيرة.

استراتيجية متكاملة لمكافحة العنف
وطالبت عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، بضرورة عودة الثقافة المصرية وتأصيل القيم والمبادئ والجذور التي تربى ونشأ عليها المصريين والتي تجرم العنف، مشيرة إلى تزايد تلك المعدلات تتطلب وجود إستراتيجية متكاملة لمكافحة العنف، وهنا يأتي دور الأسرة والمدارس والجامعات في هذا والتأكيد على القيم المجتمعية التي اعتادنا عليها، إضافة إلى ضرورة عودة دور مراكز الشباب في التوعية بين المواطنين وتقديم النموذج الذي يمكن أن نسلط الضوء عليه.

 دورات للتأهيل النفسي
وشددت "هلالي"، على ضرورة النظر في استغلال الأعمال الفنية لغرس القيم والحد من تجسيد الجرائم بشكل مبالغ فيه وأن يكون هناك دورات للتأهيل النفسي بالجامعات والمدارس ضمن إجراءات مكافحة العنف.

ولفتت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن معدل الجرائم الأخيرة وأشكالها غير المعتادة أصبحت ترتبط بشكل مباشر بتعاطي المخدرات وهو ما يتطلب ضرورة التنبه لذلك وبحث الطرق والآليات من توعية لرقابة في منع وصول تلك السموم لشبابنا.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على تفاصيل مطالبة النائبة دينا هلالي بضرورة عودة الثقافة المصرية وتأصيل القيم والمبادئ والجذور التي تربى ونشأ عليها المصريين، والتي تجرم العنف. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على تفاصيل مطالبة النائبة دينا هلالي بضرورة عودة الثقافة المصرية وتأصيل القيم والمبادئ والجذور التي تربى ونشأ عليها المصريين، والتي تجرم العنف.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-06-22 11:56:31 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template