صدى البلد
62%
نسبة التقييم

القصة الكاملة لـ تأجيل الدورة الـ 6 من مهرجان الجونة السينمائي

القصة الكاملة لـ تأجيل الدورة الـ 6 من مهرجان الجونة السينمائي
أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائى بيانات تعلن تأجيل فاعليات المهرجان هذا العام .

وجاء نص البيان: “تعلن إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فاعليات الدورة السادسة للمهرجان والتي كان من المقرر عقدها في الفترة من 13-22 أكتوبر القادم للعام القادم في موعد يتم تحديده لاحقا”.

وتابع: "جاء هذا القرار حرصاً وإيماناً من إدارة مهرجان الجونة السينمائي على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محلياً وعالمياً، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان.

وأضاف :" ستقوم اللجنة المنظمة للمهرجان بالإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي بشكل دوري في الفترة المقبلة.

بينما أكدت مصادر خاصة لـ صدى البلد أن بعض العاملين في المهرجان تم إبلاغهم رسميا بانتهاء عقودهم، واتجاه الإدارة لإصدار بيان مفصل يشرح الوضع الحالي للمهرجان في ضوء تسارع التطورات خلال الساعات الماضية.

الغريب في الأمر أن انتشال التميمي مدير المهرجان، أعلن بالفعل مع انتهاء دورة العام الماضي موعد الثلاث دورات المقبلة أعوام 2022، و2023، و2024، للتأكيد على استمرارية وقوة المهرجان، في الوقت الذي انسحب فيه مديره الفني أمير رمسيس وأعلن استقالته أثناء انعقاد دورته الماضية.

 الفنانة بشرى إحدى مؤسسات المهرجان كانت أعلنت أيضا قبل بضعة أشهر عن تخليها عن منصبها داخل إدارة المهرجان، وقالت إنها تنهي رحلتها مع “الجونة” بعد 7 سنوات من العمل، لتعيد النظر في رحلتها وتبحث عن أمر جديد وتحد مختلف.

يذكر أن الجونة السينمائي واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح تفاصيل تأجيل فعاليات مهرجان الجونة هذا العام، وإنهاء عقود بعض العالمين في المهرجان. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح تفاصيل تخص إعلان مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فعاليات المهرجان هذا العام، وإبلاغ بعض العاملين في المهرجان رسميًا بانتهاء عقودهم. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر استخدم جملة "الغريب في الأمر"، ولم يتم معرفة إذا كان ذلك استطراد من المحرر وخلط رأيه بالمعلومة، أم أنه تكملة لتصريح المصدر.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-06-21 09:45:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template