الدستور
100%
نسبة التقييم

«موبايلي اتسرق.. امسك حرامي في حلوان» أحمد يُعيد الهواتف المسروقة عبر فيسبوك

«موبايلي اتسرق.. امسك حرامي في حلوان» أحمد يُعيد الهواتف المسروقة عبر فيسبوك
حيلة ذكية استخدمها شاب من مدينة حلوان بالقاهرة لإعادة الهواتف المسروقة لأصحابها، حينما قرر أحمد عبد الراضي، الذي يعمل في أحد محال الهواتف المحمولة، أن يساهم في مساعدة الآخرين على استعادة أجهزتهم الضائعة؛ عن طريق تدشين مجموعة على موقع «فيسبوك».

«أحمد» قال لـ«الدستور» إن فكرة المجموعة التي دشنها «موبايلي اتسرق.. امسك حرامي في حلوان» بدأت حينما وجد من خلال عمله في صيانة الهواتف؛ أن هناك هواتف مسروقة تصل إليهم من خلال أشخاص يدّعون أنهم يملكون هذه الهواتف ويطلبون عمل إعادة تهيئة للهواتف (سوفت وير).

«مهمة معرفة ما إذا كان الهاتف مسروقًا؛ ليست صعبة، فاللص يدّعي أنه نسي كلمة المرور لذلك يطلب عمل إعادة تهيئة، وبدورنا نسأله عدة أسئلة تكشف حقيقة ملكيته للهاتف، من بينها نوعه؛ فمن المستحيل ألا يعرف صاحب الهاتف نوع هاتفه».. يقول «عبد الراضي» إن اللصوص عادة ما يُصابون بحالة من التوتر عند تعرضهم لهذا السؤال، خاصة إذا كانت هناك صورة لصاحب الهاتف على الشاشة الرئيسية، ومن هُنا نطلب منه جلب كرتونة الهاتف لاستعادته، لكن اللص يذهب دون عودة.

المهمة التالية التي تقع على عاتق أحمد وأصحاب المحال المشاركين في المُبادرة؛ هي الوصول لصاحب الهاتف: قد تكون هناك صورة على الشاشة الرئيسية ننشرها على فيسبوك للوصول إلى صاحب الهاتف، لكن الفكرة الرئيسية قائمة على وضع رقم المسلسل للهاتف (السيريال) ويُمكن لصاحب الهاتف معرفته بسهولة في حال رآه.. كما أن المجموعة ليست لنشر الهواتف المعثور عليها فقط، إنما يفتح الباب أيضًا لنشر الهواتف الضائعة من أجل سهولة معرفة صاحبها في حال العثور عليها من جانب أحد أصحاب المحال، وإعادتها لصاحبها بسهولة.

يحلم أحمد أن تنتشر فكرته وتتوسع المبادرة لتشمل مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، بحيث يدشن الأشخاص مجموعات مشابهة في مناطقهم، لسهولة إعادة الهواتف لأصحابها.

لمشاهدة الفيديو برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لمبادرة «موبايلي اتسرق.. امسك حرامي في حلوان»؛ التي دشنها أحمد عبد الراضي، بهدف مساعدة الآخرين على استعادة أجهزتهم الضائعة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة تم التقاطها من مقطع الفيديو الوارد في الخبر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الدستور 2022-06-20 14:01:08 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template